المحتوى الرئيسى
رياضة

مينا عادل جيد يكتب: مسلسلات الحرب على الإرهاب - E3lam.Org

06/14 16:03

شمل الموسم الدرامي الرمضاني 3 مسلسلات تتناول بشكل صريح ملف “مكافحة الإرهاب” ودور وتضحيات الجيش والشرطة في هذه الحرب، جاءت رسائل هذه المسلسلات بشكل مباشر وبخطاب درامي موجه ومحدد للمشاهدين، أو بمعنى أبسط، بالطريقة المضمونة في توصيل أي رسالة للجمهور الذي يميل بطبعه للبساطة وعدم التفكير كثيرا في الرسائل الخفية، وما وراء المشاهد.

وبسبب هذه الطريقة المباشرة في نص هذه المسلسلات والرسائل الواضحة الصريحة البسيطة التي توضح طرق غسيل المخ والتجارة بالدين، وجهودنا وتضحياتنا الباسلة في مواجهة الإرهاب، قالت بعض الأصوات أن هذه المسلسلات يقف وراءها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والأمن الوطني، في إشارة منهم أن الدولة هي التي وجهت هذه المسلسلات.

نرشح لك- عضو بمجلس البحوث الإسلامية يتهم “كلبش 2” بالإساءة للرسول

وأنا في الحقيقة لست من محبي هذه المسلسلات المباشرة، ولكني أعرف أهميتها وتأثيرها في حربنا على الإرهاب فلذلك لا أجد غضاضة في وجودها، بل وفي وتكرارها أيضا.

إن كانت الدولة تقف خلف هذه المسلسلات وتشجعها، إذن فما الذي يمنع أن تكرس الدولة المصرية كل قواها العسكرية والناعمة (الفن) في حربها على الإرهاب الذي يجتاح العالم؟! لو لم يعجبك عملا فنيا مباشرا أو موجها شوف عمل آخر غير مباشر، أو شوف عمل فني أجنبي؟ طالما المنتج مبسوط، والفنان متشجع، وفي جمهور بيتفرج، والعمل بيجيب فلوس، أنت بتعارض بإنهي وجه حق؟!

نرشح لك- تعرف على رأي أحمد عز في أخطاء “أبو عمر المصري”

ما الذي يزعجك في أن يكون هناك نوع فن مباشر ولا يحمل رسائل خفية غير مباشرة، فن بيستهدف البسطاء اللي مش هيستوعبوا الرسائل الغير مباشرة التي تحملها الدراما، ومن خلال هذه الأعمال تشحن الجماهير معنويا ضد شر بيهدد بقاءنا على قيد الحياة!

ما الذي يزعجك في أن تجعل الناس يرون الإرهابيين يتسحقوا في الواقع وفي التلفزيون زي الحشرات تحت أرجلنا!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل