المحتوى الرئيسى

صحف الكويت: شيخ كويتي ضمن أشهر اللقطات في تاريخ كأس العالم.. يوم الحرائق بالكويت.. والرئيس الفلبيني يعتذر عن فظاظته.. وترامب يحاول طمأنة حلفائه بشأن الاتفاق مع بيونج يانج

06/14 15:10

تناولت الصحف الكويتية، اليوم الخميس، عددا من أهم الأخبار المحلية والإقليمية والدولية، حيث سلطت الضوء على تهنئة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد للشعب الكويتي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

* الأمير يهنئ المواطنين والمقيمين بعيد الفطر: لينعم الجميع فيه بالمحبة والهناء

ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، أن الديوان الأميري إلى المواطنين والمقيمين تهاني أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، بعيد الفطر السعيد وتمنياته لهم أن يكون عيدا ينعم الجميع فيه بالمحبة والهناء.

* يوم الحرائق في الكويت

ووفقا لصحيفة "القبس"، واجه رجال الإطفاء 3 حرائق ضخمة أمس "الأربعاء"، كان أخطرها الحريق المأساوي الذي شهدته الحساوي وأسفر عن مصرع امرأة وطفلها، وأصيب سبعة أشخاص آخرون، إثر اندلاع النيران في منزل عربي يضج بالتكدس والمخالفات وتنعدم فيه أدنى اشتراطات الأمن والسلامة.

من جانب آخر، ورد بلاغ إلى مركز عمليات الإطفاء يفيد باندلاع حريق في شاليهات تستخدم كسكن للعمال بميناء عبدالله، فتم توجيه فرق إطفاء

كما أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش السيطرة على حريق وقع في عدد من المباني التابعة لسكن عمال إحدى شركات المقاولات التي تقوم ببناء مصنع للذخيرة في معسكر السلاح والذخيرة التابع للجيش الكويتي بمنطقة الجليعة.

* دوتيرتي: سأزور الكويت قريبًا لأعبّر عن امتناني

وذكرت صحيفة "الراي" أن الرئيس الفيلبيني رودريجو دوتيرتي، قال إنه سيقوم قريبا بزيارة دولة الكويت "من منطلق الامتنان" ليشكر قيادة الدولة، عقب التوقيع رسميا في 11 مايو الماضي، على مذكرة اتفاق بين الجانبين تهدف إلى ضمان توفير ظروف عمل أفضل للعمالة الفيلبينية الموجودة هناك.

وفي اعتراف يعتبر بمثابة اعتذار علني، تابع دوتيرتي قائلا: "كنت فظّا بعض الشيء بل كنت فظّا جدا خلال الأيام الأولى للأزمة، لكنهم تغاضوا عن انفعالاتي اللفظية. لهذا سأذهب اليهم هناك.

* الجيش يفرج عن الموقوفين انضباطيًا

ووفقا لصحيفة "الجريدة" أصدر رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق محمد الخضر قرارا بالافراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا بمناسبة حلول عيد الفطر.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في بيان صحفي أن القرار جاء بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح لمشاركة أبنائه العسكريين ذويهم فرحة العيد.

* واشنطن تحاول طمأنة حلفائها بشأن نزع سلاح بيونغ يانغ

وقالت صحيفة "القبس" إن الولايات المتحدة حاولت طمأنة حلفائها الآسيويين بعد القمة بين دونالد ترامب وكيم جونغ أون، مؤكدة أن الزعيم الكوري الشمالي فهم أن نزع سلاحه النووي يجب أن يتم "بسرعة" وأن العقوبات لن يتم رفعها إلا في نهاية العملية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو خلال زيارة إلى سيول توجه بعدها إلى بكين الخميس، أن هدف واشنطن لا يزال نزع السلاح النووي بشكل تام ويمكن التحقق منه ولا رجوع فيه في كوريا الشمالية.

وهذه الصيغة الأساسية ليست مدرجة في الوثيقة المشتركة التي وقعها ترامب وكيم في أعقاب القمة التاريخية بينهما وتعرضت لانتقادات حادة من عدة خبراء لان الزعيم الكوري الشمالي لم يتعهد سوى بـإخلاء كامل لشبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

* الرئيس الفلسطيني: تصويت الأمم المتحدة.. "انتصار للحق"

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس، أن تصويت الأمم المتحدة لصالح القرار القاضي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني يمثل انتصارا للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي.

وذكر مكتب الرئيس في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية أن عباس قدم شكره وتقديره للدول الاعضاء في الامم المتحدة التي صوتت لصالح القرار القاضي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

* ممنوع الاستعانة بالوافدين أقل من"جيد جدًا"

أقر مجلس الخدمة المدنية ضوابط جديدة للاستعانة بخبرات المعلمين الوافدين.

وأبلغت مصادر "القبس" أن الديوان خاطب وزارة التربية محددًا الشروط التي تتمثل في أن يكون التقدير العام "جيد جدًا" كحد أدنى للمؤهل الدراسي للمعلم الذي ستتم الاستعانة بخبراته.

شدد الديوان على ضرورة أن يكون المؤهل الدراسي المتخذ أساسًا في الاستعانة بالخبرات معتمدًا من الجهات المختصة بالكويت، إضافة إلى أن تكون شهادات الخبرات العلمية اللاحقة على المؤهل الدراسي الحاصل عليها من خارج البلاد موثقة من وزارة الخارجية الكويتية.

* الشهيد فهد الأحمد ضمن أشهر لقطات كأس العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل