المحتوى الرئيسى
رياضة

الأسد: تزودنا بصواريخ "S-300" سرّ عسكري لا يتم الكشف عنه إلا في الميدان

06/14 12:41

أكد الرئيس السوري أن موضوع تزودّ بلاده بمنظومات "S-300" الصاروخية الروسية المضادة للأهداف الجوية يدخل ضمن نطاق الأسرار العسكرية التي لا يتم الكشف عنها إلا عند استخدامها.

الرئيس السوري: السعودية حاولت إغراءنا خلال الحرب للتخلي عن العلاقة مع إيران

وقال بشار الأسد في مقابلة أجرتها معه قناة "العالم" التلفزيونية الإيرانية يوم أمس الأربعاء: "حتى لو كانت صواريخ "إس 300" ستأتي أم لا فنحن لن نقول إنها وصلت إلى سوريا، السلاح يستخدم عندما يجب أن يستخدم".

ولفت إلى أنه في موضوع تطوير الأسلحة "النتيجة واحدة في جميع الأحوال، فالسلاح يجب أن يبقى لوقت الاستخدام، لا يعلن عن السلاح بالنسبة لنا سوى عند استخدامه في الميدان وعلى أرض الواقع".

وأوضح قائلا: "ليس من عاداتنا أن نحدد ما هي الأسلحة التي ستأتي أو لن تأتي، والدليل أن الأسلحة التي تصدت للعدوانين الأخيرين الثلاثي وبعده الإسرائيلي لم تعلن سوريا عنها مسبقا، نحن تقليديا لا نعلن عن قضية ذات طابع عسكري تقني.

وأكد الأسد أن بلاده لم تتوقف أساسا عن الرد على الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية. وقال في المقابلة التلفزيونية: لم نتوقف عن القتال ضد الإرهابيين وبنفس الوقت لم نتوقف عن الرد على الإسرائيلي ضمن الإمكانيات المتوافرة لدينا من الناحية العسكرية التقنية، وكلما تحسنت هذه الإمكانيات كان مستوى الرد أفضل وأعلى، ولكن حقيقة الرد الأقوى الآن على إسرائيل هو ضرب الجيش الإسرائيلي الموجود في سوريا وهو عمليا الإرهابيون.

وردا عن سؤال حول ما إذا كان يعتبر هؤلاء الإرهابيين جيشا إسرائيليا، قال الأسد: طبعا طبعا هم يعملون لمصلحة إسرائيل بشكل واضح وصارخ، مشيرا إلى أنه أول ما بدؤوا به هو الهجوم على منظومات الدفاع الجوي، ما علاقة الدفاع الجوي بالإرهابيين الموجودين كقوات مشاة على الأرض؟!… كان هذا توجيها إسرائيليا، طبعا إسرائيلي — أمريكي وهو واحد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل