المحتوى الرئيسى

كيف تميزين بين الكحك الصالح والفاسد؟

06/14 11:27

رائحة الكحك تفوح في شوارع مصر، ولكن نظرًا لقدوم العيد تزامنًا مع شهر الصيف تفسد بعض الأكلات، خاصًة الكعك ومن ثم واصلت شرطة التموين بوزارة الداخلية، حملاتها الرقابية على الأسواق استعدادًا لعيد الفطر المبارك، حيث استهدفت عددًا من الأسواق على مستوى الجمهورية.

ونجحت شرطة التموين في ضبط نحو 5 أطنان من كعك العيد الفاسد ومجهول المصدر، الذي يضر بصحة المواطنين، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير مخالفات لأصحاب المخابز.

وقال محمد مسعود، خبير التغذية، إن الكحك الفاسد مصنوع في الأساس من دقيق فاسد، يتكوّن عليه فطريات وتكون رائحته عفنة، أو أن الزيت فاسد ومُهمل ومزرنخ.

وأوضحت مايسة شوقي، خبيرة التغذية، أن تخزين الدقيق بشكل سئ أو المكونات المستعملة غير صالحة للاستخدام الآدمي، أو أن المنشأ الذي يُصنع الكحك فيه غير صالح، خاصًة مع ارتفاع درجة الحرارة كل هذا يتسبب في إفساد الكحك.

وأضافت شوقي، "يمكن تمييز الكحك الفاسد بلونه، حيث تتكون عليه مجموعة من العفن والفطريات، إذا وجدت أن العلبة منتفخة أيضًا دليل على أن الكحك غير صالح".

وتابعت شوقي، "يجب أن يختار المواطن المكان الذي يشتري منه مثل هذه المخبوزات، ولابد أن يكون البائع مرتدي الجوانتي، وخوذة فوق رأسه وملابسه نظيف، فضلًا عن تجديد التراخيص الصحية".

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل