المحتوى الرئيسى

'الأرنب الدبة' يدهش العلماء فى شمال غرب الصين

06/14 11:27

اكتشف العلماء في شمال غرب الصين، ثلاثة مخلوقات نادرة شبيهة بالدببة بواسطة كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء تجوب الهضاب الباردة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يبلغ طول بيكا إيلي، وهو نوع من أرنبيات الشكل مستوطن في جبال تيان شان في شينجيانغ، ثمانية بوصات فقط من الرأس إلى الذيل، بل إنه أكثر ندرة من الباندا العملاقة.

انخفض عدد البيكا النادرة بنسبة 70٪ تقريبًا منذ اكتشافه في عام 1983، مع بقاء أقل من 1000 منهم في موطنهم الطبيعي، وهو ما بين الصخور العارية الكبيرة على ارتفاع 2800 متر (9، 186 قدمًا) إلى 4000 متر ( 13،123ft).

وتظهر لقطات جديدة تم التقاطها بواسطة كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء بالقرب من موطن الأنواع في مقاطعة جينغخه أن الثدييات الشبيهة بالأرانب تحافظ على بيضها بيقظة، وتتشمم بيوتها للتأكد من عدم وجود أي علامات على المتطفلين.

تظهر الصور، التي نشرتها شركة CGTN أيضًا، أن المخلوقات الثرية الرائعة تقوم بكشط الطعام ومضغه بين الصخور.

عُرف علميًا باسم Ochotona iliensis، وقد تم اكتشاف هذا النوع لأول مرة من قِبل المحافظ على البيئة لي ويدونج، في عام 1983، وقد أطلق عليها "أرنب سحري" من قبل متطوعين رصدوها مع "لي" في عام 2014.

في ذلك الوقت، كان "لي" يقوم بعمل ميداني للهيئة المحلية للصحة والوقاية من الأوبئة في المنطقة ولم يكن يتوقع اكتشاف نوع جديد، وفقا لصحيفة تشاينا ديلي.

في يوليو 2014، تمكن أخيرًا من التقاط عدة صور عالية الوضوح للمخلوق المستدير الجميل الذي ينظر مباشرةً إلى الكاميرا أثناء وجوده على صخرة.

عندما تم اكتشاف إيلي بيكا لأول مرة، قدّر "لي" وفريقه أن هناك حوالي 2900 منهم يعيشون في سلسلة جبال تيان شان.

"الأرنب الدبة" يدهش العلماء فى شمال غرب الصين

"الأرنب الدبة" يدهش العلماء فى شمال غرب الصين

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل