المحتوى الرئيسى
رياضة

قلق أوروبي من العنف ضد السياسيين في المكسيك

06/14 11:27

أعرب الاتحاد الأوروبي وسويسرا والنرويج عن قلقهما بشأن تصاعد العنف بوتيرة متزايدة ضد السياسيين في المكسيك.. وناشدت الأطراف الثلاثة، في بيان لها يوم أمس الأربعاء، بالتوقيت المحلي، حكومة المكسيك الكشف بشفافية عن الجرائم التي ترتكب بحق السياسيين.

وحذرت الأطراف من إعفاء المسؤولين عن هذه الجرائم من العقوبة، وقد قُتل 113 سياسيا في المكسيك منذ أكتوبر الماضي، وذلك وفقا لبيانات منظمة اتلكت التي دأبت على توثيق هذه الجرائم.

وحسب المنظمة، فإن الفترة نفسها شهدت أكثر من 400 اعتداء على سياسيين وتشهد المكسيك في الأول من يوليو المقبل انتخابات رئاسية وانتخابات مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى انتخابات حكام ثمان ولايات وانتخابات عمدة العاصمة مكسيكو سيتي وعمد العديد من المدن المكسيكية الأخرى، وانتخابات عدة برلمانات محلية.

وتعاني المكسيك من موجة شديدة من العنف، حيث شهدت أكثر من 29 ألف جريمة قتل العام الماضي مما جعله أكثر الأعوام دموية منذ عقدين.

وتزايدت أعداد العصابات الصغيرة التي تتقاتل فيما بينها خلال المنافسة في سوق المخدرات والبنزين المسروق وفرض إتاوات الحماية.

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل