المحتوى الرئيسى

صحيفة موريتانية: رواندا تروج في نواكشوط لمرشحتها للفرانكوفونية

06/14 11:27

ذكرت صحيفة "الصحراء" الموريتانية أن رواندا تعتزم اغتنام فرصة قمة الاتحاد الإفريقي المقررة في نواكشوط في الفترة من 25 يونيو الجاري إلي 2 يوليو المقبل لإقناع الدول الإفريقية بالوقوف وراء ترشيح وزيرة خارجيتها لويز موشيكيوابو لشغل منصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكوفونية.

وقالت الصحيفة - بعددها الصادر اليوم الخميس" إن المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي المؤلف من وزراء الخارجية الأفارقة لديه تقليد دعم المرشحين من القارة التي تسعى للحصول على مناصب عليا في المنظمات الدولية، ومع ذلك فإنه لا يفعل ذلك بشكل منهجي بالنسبة للمنظمة الفرانكفونية".

وأشارت الصحيفة إلي أنه نتيجة لهذا النهج من المجلس، قدم أربعة أفارقة أنفسهم مشتتين في قمة الفرانكفونية في داكار عام 2014 وهو ما ساهم إلى حد كبير حسب الصحيفة في انتصار الكندية ميكاييل جان.

وتوقعت الصحيفة الموريتانية أن يشكل ترشيح لويز موشيكيوابو المدعوم من باريس وبدون منافس أفريقي معلن المزيد من المتاعب للأمينة العامة المنتهية ولايتها (ميكاييل جان )، خاصة مع الدعم الرسمي من الاتحاد الأفريقي الذي تمثل دوله الأفريقية أكثر من نصف أعضاء المنظمة الدولية للفرانكفونية البالغ عددهم 54 عضوا.

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل