المحتوى الرئيسى

الرئيس التنفيذي لأفغانستان: باب المفاوضات مع طالبان سيظل مفتوحًا

06/14 11:27

أكد الرئيس التنفيذي لأفغانستان عبد الله عبد الله أنه على الرغم من أن جماعة طالبان أبدت استخفافا تاما بأرواح المدنيين، إلا أن باب المفاوضات سيظل مفتوحا.

وقال عبد الله في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية اليوم الخميس " إن الأمن وتعليم الفتيات من أولويات حكومة الوحدة الوطنية الأفغانية"، وأضاف "أن طالبان هُزمت بالفعل ورُفضت نماذجها وأيديولوجيتها، والحقيقة أن أسلوب حياتها ترفضه الغالبية العظمى من الشعب الأفغاني، وأدت سلسلة الهجمات على مراكز تسجيل الناخبين إلى بداية العملية الانتخابية بدموية، مما يسلط الضوء على المخاوف الأمنية المستمرة في أفغانستان".

وتابع الرئيس التنفيذي "يجب أن يكون تركيزنا على الانتخابات ذات المصداقية والانتخابات البرلمانية المقبلة وانتخابات مجلس الحي وكذلك الانتخابات الرئاسية".

وفيما يتعلق بالفساد وانتهاكات حقوق الإنسان، أكد أنه لم يكن أحد قد وعد بأن تكون أفغانستان جنة في سنتين أو ثلاث سنوات من الحكم.

وردا على سؤال عما إذا كان فخورا بتعذيب المعتقلين، قال عبد الله " إنه لا يمكن لأحد أن يفخر بهذا"، مؤكدا أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات القوية حيال ذلك.

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل