المحتوى الرئيسى

غطاء كثيف من الغبار يغلف سماء العاصمة الهندية

06/14 11:27

غطت سحابة كثيفة من الغبار أجزاء كبيرة من العاصمة الهندية نيودلهي اليوم الخميس، حيث سجلت مراكز المراقبة مستويات خطيرة من التلوث الهوائي، وطالبت السلطات كبار السن والأطفال بالبقاء في منازلهم، حيث من المحتمل أن يستمر هذا التلوث حتى غد الجمعة.

وقالت سونيتا ديفي، العالمة بمركز التوقعات بإدارة الأرصاد الهندية إن المشكلة الحالية سببها الرياح التي تجلب الغبار من ولاية راجستان بشمال غرب البلاد.

وأضافت أن درجة الحرارة في المدينة الآن 42 درجة مئوية، والظروف الجوية لا تسمح بتفريق الغبار.

وتراوح تركيز الجسيمات المعلقة " بي ام 10 "، التي تعتبر مضرة بالصحة، ما بين 800 و1400 ميكروجرام لكل متر مكعب في عدة أنحاء بالمدينة مقارنة بمستوى 100، الذي يعد آمنا أمس الأول الثلاثاء، وذلك بحسب البيانات التي أظهرتها مراكز المراقبة بالمدينة.

وقد نشرت تقارير محلية روايات حول مواطنين يشتكون من ضيق التنفس وحرقان بالعين والتهاب بالحلق.

ويذكر أن دلهي، التي يبلغ تعداد سكانها 20 مليون نسمة، صنفت ضمن الدول الأكثر تلوثا في العالم خلال الأعوام الأخيرة.

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل