المحتوى الرئيسى

محافظ بنى سويف يتلقى تقريرًا عن محصول القمح للعام الجارى

06/14 10:02

تلقى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تقريرًا من مديرية الزراعة حول الموقف الحالي لتوريد محصول القمح للموسم الحالي 2018، وذلك للاطمئنان على الإجراءات التي تم اتخاذها لتلافي أية ملاحظات في عملية التوريد، وبيان الكميات الموردة والمساحات المنزرعة من القمح، الوضع الحالي لأماكن التخزين المتاحة والسعات التخزينية.

وكشف التقرير، الذي عرضه المهندس مصطفى راشد، رئيس لجنة القمح، أن إجمالي ما تم توريده من الأقماح المحلية من المزارعين بدائرة المحافظة، حتى الآن، بلغ 185 ألف طن تم توريدها لمطاحن وصوامع وشون بني سويف بنسبة توريد 80% تقريبًا من إجمالي الكميات المتوقع توريدها والتي تقدربـ220 ألف طن، حيث بلغت المساحة المزروعة من القمح، العام الجارى، 126 ألف و500 فدانًا.

وأوضح راشد أن اللجنة قررت وقف توريد واستلام القمح بالمواقع التخزينية، يومي الخميس والجمعة، أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، على أن تستأنف أعمال التوريد ثالث أيام العيد، من الـ8 صباحًا وحتى الـ8 مساءً، مشيرًا إلى أن أعمال التوريد تسير بسلاسلة ودون مشاكل أو شكاوى في مجال التوريد على مستوى المحافظة.

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل