المحتوى الرئيسى

وكيل صحة الدقهلية: 800 ماكينة غسيل كلوي لخدمة المرضى في العيد

06/14 10:02

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع وحدات الغسيل الكلوي التابعة لها والبالغ عددها 29 مركزا بمختلف المراكز والقرى بالمحافظة والتي تستمر بالعمل بجميع الوحدات لتقديم الخدمه على مدار الساعة خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وأوضح "مكي"، أن الدقهلية من أكبر المحافظات في قدرتها على خدمة أكبر عدد من المرضى ويتوفر بها أكثر من 800 ماكينة غسيل كلوي موزعة بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وأشار "مكى" إلى إضافة أكثر من 70 ماكينة غسيل كلوي جديده بتكلفة تقدر بحوالي 14 مليون جنيه لخدمة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة والبالغ عددهم 2750 مريض على مستوى المحافظه، مشيرا إلى أن القدرة الإستيعابية لها تبلغ 3500 مريض.

و أكد "مكى" على عدم وجود قوائم الإنتظار، كما يوجد أماكن متاحة لاستيعاب الحالات الجديدة، كما تم تطوير العديد من الوحدات المختلفة مثل بلقاس، ميت غمر، دماص، سلامون، شها، أجا، دكرنس، طناح وتوسعة القدرة الاستيعابية بها.

وشدد "مكى" على حرص مديرية الصحة على رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى أثناء فترة احتفالات عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى تزويد كافة الوحدات بالأدوية الوريديه والأساسية والمستلزمات اللازمة من مرشحات ووصلات، حيث يقدر عدد المرضى الذين سوف تقدم لهم خدمة الغسيل الكلوى فى فترة عيد الفطر 2750 مريض بمتوسط عدد جلسات 4200 جلسة غسيل كلوى بتكلفة تقدر بحوالي 850 ألف جنيه.

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل