المحتوى الرئيسى

آبل تقوم الآن بحظر التطبيقات التي تقوم ببيع بيانات الإتصال الخاصة بك - إلكتروني

06/14 09:06

هناك تطبيقات تطلب أحيانًا إذنك لمنحها إمكانية الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا قمت بتحميل تطبيق للدردشة أو لإجراء المكالمات عبر الإنترنت أو تطبيق إجتماعي، فإنه يطلب منك في بعض الأحيان الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك لمساعدتك في العثور على أصدقاء، وإنشاء دليل هاتف، وما إلى ذلك، وهذا يبدو منطقيًا في الغالب.

ومع ذلك، هناك بعض الذين يسيئون استخدام تلك الصلاحيات ويأخذون هذه المعلومات ويبيعونها إلى المسوقين والمعلنين. ومع ذلك، بالنسبة لمستخدمي iOS، فيبدو أن أبل لديها ما يردع ذلك. أجرت الشركة مؤخرًا بعض التغييرات على قواعد متجر التطبيقات App Store الخاص بها في الأسبوع الماضي للحد من كيفية قيام المطورين والتطبيقات باستخدام معلومات حول أصدقاء وجهات اتصال المستخدم.

تعزز شركة آبل موقفها بشأن حماية خصوصية مستخدميها، ولا سيما في هذا اليوم وهذا العصر حيث نشهد الكثير من الفضائح المرتبطة بالخصوصية، خاصةً من الشركات الكبيرة مثل الفيسبوك. يعني التغيير الذي أجرته شركة آبل على قواعد متجر App Store أيضًا أنه سيتم حظر المطورين الذين يعملون على بيع معلومات الاتصال الخاصة بالمستخدمين.

من غير الواضح كيف تخطط شركة آبل لفرض هذه القواعد أو كيفية التحقق منها، ولكننا نفترض على الأقل أن هناك إجراءات تم وضعها موضع التنفيذ والتي قد تثني المطورين عن التوجه إلى هذا المسار.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل