المحتوى الرئيسى
worldcup2018

«الأزهري» يكرم حفظة القرآن بمسابقة «التميز» في المنوفية

06/14 05:34

شهد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية د. أسامة الأزهري، والسكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية اللواء علاء يوسف، فعاليات الأمسية الدينية والحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم، في مسابقة التميز السنوية بمسجد السلام بمدينة الشهداء.

حضر الحفل إمام مسجد السيدة نفيسة د. الشحات العزازي، والأستاذ بجامعة الأزهر الشريف د. أحمد الدهشان، وعميد كلية أصول الدين بالزقازيق د. محمد عبد الرحيم بيومي، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا وحيد عبد ربه، ولفيف من أساتذة وعلماء الأزهر الشريف، وجمع غفير من أهالي مركز ومدينة الشهداء. 

بدأت الأمسية الدينية بعد أداء شعائر صلاة العشاء وصلاة التراويح، بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، وابتهالات دينية للمبتهل الشيخ مصطفى عاطف، وذلك بالتعاون مع جمعية بيت مال المسلمين بسرسنا، وجمعية بيت مال المسلمين بميت شهالة، وجمعية المحافظة على القرآن الكريم بمدينة الشهداء. 

وتناول إمام مسجد السيدة نفيسة، في كلمته خواطر إيمانية حول عظمة الخالق سبحانه وتعالى في خلقه وتدبيره لشئون الكون، متطرقا إلى تفسير خواتيم سورة الكهف، وتوضيح ما بها من رسائل إيمانية روحانية ودعوة للتأمل في خلق المولى عز وجل وحكمته في تسيير الأمور. 

وأكد السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية، ضرورة إظهار وسطية الإسلام والالتزام والتحلي بالقيم والتعاليم الإسلامية السمحة التي عمل الدين الإسلامي على غرسها، لتكون سببا في تقدم ورقي المجتمعات، فضلا عن الدعوة إلى البناء والتنمية، وأهمية العمل من أجل نهضة بلدنا وازدهارها. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل