المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: تحويل ميدان إسكندر من منطقة تجميع قمامة إلى حضارية

06/14 10:02

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مساء اليوم، أعمال التجميل والتطوير التي تمت بتقاطع شارع اسكندر إبراهيم مع شارع العيسوي حيث تم تحويل الميدان إلى منطقة حضارية بعد أن كان مكان لتجميع القمامة ومركز للفريزة والنباشين وسبب لشكوى جميع اهالي المنطقة، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني،حيث تم تجميل وتطوير الميدان بمساحة ٢٦٠ متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ ٢٠٠ ألف جنية وخلال فترة ٦ أشهر، جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة واللواء خالد مرسي، رئيس حي منتزه أول.

وأشاد سلطان بالجهود المبذولة ومساهمة المجتمع المدني في تطوير المدينة وعلى رأسها ميادين الإسكندرية المختلفة، والتي تعمل على إعادة المظهر الحضاري والجمالي للشارع السكندري، مطالبا الجميع وأهالي المنطقة بضرورة التعاون للحفاظ على الحديقة والميدان الذي يعد متنفس حضاري لمنطقة من أكثر المزارات السياحية بالمدينة وخاصة خلال موسم الصيف.

وأوضح المحافظ بأنه تم تحويل الميدان من منطقة تجميع القمامة وتجمع للفريزة والنباشين الى ميدان حضاري ووجه جمالية للمنطقة فقد تم إعادة ترميم التمثال على شكل فنار الاسكندرية وزراعة المنطقة المحيطة به، والتشديد على زيادة عدد مرات تجميع القمامة بالمنطقة وذلك استجابة لشكاوى أهالي المنطقة من تجمع القمامة والفريزة حول الميدان.

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل