المحتوى الرئيسى
worldcup2018

طالب وافد: إندونيسيا أكبر بلد إسلامي بنسبة 80%.. وتكاليف الزواج رخيصة ومعدل الطلاق قليل جدا.. وللأزهر مكانة فى قلوبنا.. والبعض في بلادنا يتطهرون بالليمون.. وأحب الإفطار على موائد فى مصر

06/14 03:45

تكاليف الزواج فى إندونيسيا رخصية ونسبة الطلاق قليلة جدا

للأزهر مكانة فى قلوب الإندونيسيين

تعتبر إندونيسيا أكبر بلد إسلامي ونسبة المسلمين 80 %

بعض الناس في بلادنا يتطهرون بالليمون

وأحب الإفطار على موائد الرحمن فى مصر

تحدث الطالب أحمد بيهقي، من دولة إندونيسيا، ويدرس فى جامعة الأزهر، عن كيفية قضاء يومه فى رمضان، منوها أنه يقضى ليله فى قراءة القرآن ويحب الإفطار على موائد الرحمن حيث يفطر اليوم فى مائدة وغدا فى أخرى، كما يخصص بعض الوقت للمذاكرة وحضور دروس العلم.

وقال بيهقي، فى حواره لصدى البلد، إن حال المرأة فى إندونيسيا جيد، فهي متدينة جدا وكل البنات فى سن العاشرة يلتحقون بالمدارس ولا يرجعون لمنازلهم إلا فى المناسبات حيث يعيشون فى المدرسة ويأكلون ويشربون فيها.

وأوضح، أن تكاليف الزواج فى اندونيسيا رخيصة فممكن الزواج بالخاتم وما مع الرجل من قرآن، والزواج لا يكون أقل من 17 عامًا، وفترة الخطوبة قد تكون أسبوعا ونسبة الطلاق قليلة جدا.

وأشار إلى أن هناك فقراء موجودين فى بلاده ولكن ترعاهم الدولة وتنفق عليهم، مشيرا الى أن الاندونيسيين يتميزون بالطيبة والكرم وتدينهم وتمسكهم بالدين بدون تشدد أو تطرف ويتعايشون مع أتباع الديانات الأخرى.

وتحدث عن مكانة الأزهر، قائلًا: "الأزهر له مكانة كبيرة فى قلب الاندونيسيين ويمثل ذلك الحفاوة فى استقبال شيوخ الأزهر وإكرامهم لهم وطلاب اندونيسيا الدارسين بالازهر بعد تخرجهم يذهبون إلى بلادهم ينشرون الدين الإسلامي بالمنهج الوسطي ويكونوا سفراء للأزهر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل