المحتوى الرئيسى

احذر 5 أمراض يمكن أن تصيبك في روسيا

06/13 23:14

بعد تأهل مصر لنهائيات كأس العالم 2018، التي ستقام على الأراضي الروسية ابتداءً من 14 يونيو إلى 15 يوليو، هناك بعض الاحتياطات التي يجب وضعها بالاعتبار بسبب حالة الطقس في هذه الدولة.

ويعد الطقس في روسيا مائلا للبرودة، حتى خلال فصل الصيف، حيث تتراوح درجات الحرارة 20 درجة نهارًا، و11 درجة ليلًا خلال شهر يونيو، وذلك وفقا لما تناوله موقع hikersbay، وقد ترتفع قليلًا في شهر يوليو، حيث تصبح العظمى 23، والصغرى 14.

لذا يجب الحذر بشكل كبير من الإصابة بالأمراض في هذا الطقس، وذلك إن كنت أحد المسافرين لروسيا لحضور كأس العالم، ومن أبرز الأمراض التي يمكن أن تصيبك:

ويشمل علاج الرشح أدوية مضادة للهيستامين (Anti - histamines) يمكنها التخفيف من السعال وسيلان الأنف، أدوية لكبح السعال، أدوية للتخفيف من الاحتقان المخاطي في الأنف (قطرات للأنف).

قد تبين في عدد من الأبحاث أن علاج الزكام بأقراص الزنك (Zinc)، بفيتامين ج (Vitamin C) وبالأعشاب يمكن أن تكون مفيدة وناجعة لمعالجة أعراض الزكام.

وتعد نزلات البرد عدوى فيروسيّة تصيب الجهاز التنفّسي للإنسان، وبالتالي فإنّ أول أساليب الوقاية، أن نبتعد عن المصابين بالمرض، وهناك أساليب أخرى للوقاية من المرض نذكر منها ما يلي:

غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون باستمرار يقلّل من نسبة انتقال العدوى عن طريق لمس الأشياء التي تعيش عليها الفيروسات بواسطة رذاذ الفم.

2- الحصول على القسط الكافي من النوم:

وأخذ قسط كاف من النوم يعمل على راحة الجسم، وبالتالي تقوية المناعة في الجسم، وتقليل نسبة الإصابة بنزلات البرد.

3- اتباع نظام غذاء صحّي متوازن: 

اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كافّة ما يحتاجه الجسم كفيل بعمل مناعة صلبة لجسم الإنسان، وبالتالي تقلّ نسبة الإصابة بنزلات البرد.

ويمكن علاج التهاب الحلق عن طريق الغرغرة بماء ساخن وملح، او الاستعانة بأقراص المص لتخفيف الألم، وتناول أدوية لتسكين الألم، ويمكن تناول الليمون والقرفة، وتناول اطعمة تحتوي على الثوم، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في علاج الالتهاب.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل