المحتوى الرئيسى

"التعليم" توقع برتوكول تعاون مع جامعة الزقازيق لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة (صور)

06/13 21:54

صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التعليم، إن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام وقع نائبًا عن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بروتوكول تعاون مع الدكتور عادل عبد الله عميد كلية علوم ذوي الإعاقة نائبًا عن الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق.

وذلك في إطار التوجه الرئاسي بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى ٢٠١٨ عام لذوي الإعاقة، واهتمام ودعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتربية الخاصة.

أكد "حجازي" أن البروتوكول يهدف إلى  تقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجال التربية الخاصة، وتقديم مستوى تعليمي متميز للطلاب ذوي الإعاقة، وتدريب عدد من المعلمين الموكل لهم التعامل مع الطلاب، وتقديم خدمات استشارية متخصصة لذوي الإعاقة، وحل المشكلات السلوكية والنفسية والتعليمية للطلاب ذوي الإعاقة، وكذا العمل على دمج ذوي الإعاقة البسيطة بجميع مدارس التعليم قبل الجامعي، وتقديم الدعم الفني لمعلمي ومدارس التربية الخاصة والمدارس الدامجة من خلال كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل  بجامعة الزقازيق.

وأضاف أن هذا البروتوكول يعد هو الأول من نوعه الذي يعقد مع جامعة متخصصة في علوم ذوي الإعاقة، ويفتح آفاق جديدة في مجال دعم القوى العاملة بمدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج، وإجراءات القبول بتلك المدارس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل