المحتوى الرئيسى

كيف كسرت غادة عبدالرازق القواعد فى 'ضد مجهول'؟

06/13 21:52

حقًا، صدق من أطلق عليها "فينوس الدراما المصرية"، إنها النجمة المتألقة غادة عبدالرازق، التى استطاعت خلال الماراثون الرمضانى هذا العام، أن تكسر كل القواعد المتعارف عليها، وتحول اللجوء إلى قاعدة جديدة، لتصبح بمسلسلها "ضد مجهول" الأفضل فى رمضان 2018.

فى العام 2011، زادت موجة الانتقادات للنجمة غادة عبدالرازق، بعد سلسلة أعمال درامية تكاد تكون متشابهة وهى "الباطنية" ثم "زهرة وأزواجها الخمسة" ثم "سمارة"، لتفاجئ غادة الجميع وربما فاجئت نفسها هى الأخرى بمسلسل "مع سبق الإصرار" الذى كان الأفضل فى العام الذى عرض فيه وهو 2012، وكان حديث الكبير والصغير، حيث تغيرت غادة فيه 180 درجة، بل إن هذا المسلسل هو من وضعها فى مصاف النجوم الكبار، لتقدم بعدها سلسلة من الأعمال الجيدة.

نفس الظروف تقريبًا، تتشابهه مع هذا التحول فى ذلك العام، فغادة عبدالرازق، قدمت على مدار 30 يوما، تحفة درامية، متكاملة العناصر، ووجبة دسمة تحتوى على كافة العناصر التى يحتاجها كل من يتابع الدراما.

ركزت غادة عبدالرازق، كل خبرتها فى مسلسل "ضد مجهول" بداية من القصة والسيناريو الذى كتبه أيمن سلامة، وفريق العمل المصاحب لغادة، مرورا بالمخرج الواعد طارق رفعت ومنتج مخضرم جرئ هو تامر مرسى، ثم قناة "الحياة" التى راهنت على نجاح غادة وتفوقها، وبجانب كل هذه العناصر، يأتى أمران فى غاية الأهمية هما، "اللوك" المميز الذى ظهرت به غادة خلال أحداث العمل، والتعاطف الكبير الذى اكتسبته الشخصية التى تقدمها غادة بعد مقتل واغتصاب ابنتها.

اجتمع الغموض مع الإثارة مع الصورة عالية الجودة مع النواحى الاجتماعية للأسرة، والتفكك والخيانات الزوجية فى "كوكتيل" درامى متماسك البنية، طهى على نار هادئة، ليقدم فى النهاية للجمهور على أفضل صورة.

ساعات قليلة وينتهى الماراثون الرمضاني الشرس، وما زال "ضد مجهول" فى المقدمة، بناءً على نسب المشاهدة على قناة الحياة، وأرقام اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعى التى ربما قد تكون تخطت الـ35 مليون مشاهدة، والسبب الأول فى ذلك يرجع لاختلاف القصة التى تقدمها غادة، والتساؤلات العديدة المزروعة فى قلب هذا العمل الدرامى الشيق، حول قوة القانون، وهل كفتا العدالة متوازنتان؟، أم تميل كفة عن أخرى؟، ولماذا يضيع حقوق الكثيرين، ويفر آخرون من العقوبة المستحقة، هل نحتاج لتغير القوانين، أم نحتاج لدقة تطبيقه، هل من حق الفرد الحصول على حقه بـ"ذراعه"، أم يترك الكلمة للمحكمة؟.

عشرات الأسئلة كشف عنها "ضد مجهول" على مدار 30 حلقة، وهى الأسئلة التى لا بد أن يُعثر على إجابتها.

نفذ مجلس مركز ومدينة الجمالية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع إدارة تموين الجمالية، ومركز شرطة ومكتب صحة الجمالية، حملة استهدفت محال الجزارة وشوادر اللحوم، برئاسة محمد أمين الدمرداش، رئيس مجلس مركز ...

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل