المحتوى الرئيسى

الزراعة: افتتاح مشروع الـ20 ألف فدان في غرب المنيا 30 يونيو

06/13 18:00

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إفتتاح المرحلة الأولى من مشروع استزراع الـ 20 ألف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا، في 30 يونيو المقبل، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير الزراعة أنه يجرى حاليًا الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالمرحلة الأولى للمشروع، والذي يعد نموذجًا حكوميًا ارشاديًا متكاملًا، يتم من خلاله نشر التوصيات مناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الانتاج النباتي والحيواني والداجني.

وأشار البنا الى أن المشروع يقع بمنطقة غرب غرب المنيا على طريق بني مزار - الواحات، ويبعد حوالي 55 كم عن مركز بني مزار بمحافظة المنيا.

وأوضح أن المشروع يضم 16 صوبة زراعية فردية، ومزدوجة مزروعة بمحاصيل: الخيار والطماطم والفلفل، كذلك هناك مساحات مكشوفة تم زراعتها بمحاصيل الذرة، اللوبيا، فول صويا، دوار شمس، وعنب.

وأكد وزير الزراعة انه تم مراعاة تتنوع أساليب الري الحديثة بالمشروع ما بين ري بالتنقيط والرش، حيث تم مد المشروع بحوالي 80 جهاز ري محوري "بيفوت" حيث يغطي الجهاز الواحد مساحة 125 فدانا.

وأوضح البنا أنه تم الانتهاء من إقامة محطة للإنتاج الحيوانى على مساحة 55 ألف متر مربع، تسع حوالي 1500 رأس ماشية من الجاموس المحسن وراثيًا "مصري وخليط إيطالي".. ، فضلا عن محلب آلي، ومخازن سيلاج ومصنع للأعلاف، ووحدة تصنيع منتجات الألبان، ومبنى إداري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل