المحتوى الرئيسى

'العفو الدولية' تنظم 'كارت أحمر لقطر' 16 يونيو

06/13 17:58

تستعد منظمة العفو الدولية لتنظيم معرض بعنوان "كارت أحمر لقطر" وذلك بالشراكة مع فريدريك ليكلوس، المصور النيبالى المتخصص في وضع المهاجرين النيباليين فى قطر، وذلك فى الفترة من 16 يونيو إلى 25 أغسطس.

وأوضحت المنظمة أنه فى السنوات الأخيرة، جذب صعود قطر المستثمرين حول العالم، وأدى منح كأس العالم 2022 إليها إلى تضخيم هذه الظاهرة، وأصبحت البلاد مشروعًا مفتوحًا يوظف ملايين من العمال.

وأضافت أن القطريين يشكلون نسبة صغيرة جدًا من العمال، بينما تأتى الأغلبية من دول جنوب آسيا، مشيرة إلى أن العمال المهاجرين الذين يحققون النمو الاقتصادى فى قطر، غالبًا ما يتم تجاهل حقوقهم وإهدار كرامتهم.

ويلقى العمل الضوء على قضية العمال المهاجرين من نيبال، ولا تقدم الحكومة النيبالية أرقامًا رسمية، ولكن يُقدر أن ما بين 3 و4 ملايين من النيباليين يعملون فى الخارج؛ 20٪ منهم في قطر.

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

تفقد اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، اليوم الأربعاء، الخدمات الشرطية والأكمنة المخصصة حول الميادين الرئيسية والمنشآت المهمة، وبدأ جولته بميدان الثقافة لمراقبة الحالة المرورية بالميدان. كما تفقد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل