المحتوى الرئيسى

حكاية أكبر مدربة 'يوجا' تقارب الـ 100 عام

06/13 17:58

تاو بورتشون لينتش (Tao Porchon Lynch ) هى أكبر مدرّبة يوجا في العالم إذ تبلغ من العمر 99 عامًا، وعملت في مجال التّدريب لأكثر من 75 عامًا من دون فقدان نشاطها ومثابرتها.

كانت تاو من أشهر عارضات الأزياء في أوروبا، ثم أصبحت ممثلة، ثم كاتبة ومخرجة وقبل حوالي 25 عامًا سقطت وانكسر وركها، وأخبرها الأطباء حينها أنها لن تتمكن من ممارسة حياتها بشكل طبيعي، وأنها ستضطر للتخلي عن الكثير من الهوايات، ولكنها بإرادتها تحدت توقعات الأطباء وتابعت علاجها واستمرت بممارسة اليوجا بنفس النشاط.

تقول تاو أنها تشارف على المائة وستستمر في تدريب اليوجا وتنصح بعدم التخلي عن الأشياء التي نحبها، وأن نبتسم للحياة حتى تبتسم لنا بدورها.

تبدأ تاو نهارها من الساعة الخامسة فجرًا للتحضير لصفوف التدريب، ورغم عمرها المتقدّم فإنّها لا تتباطئ ولا تتراجع أبدا في حماسها أثناء التمارين.

وتقول تاو أنّ اليوجا سرقت عقلها منذ عمر الـ 8 سنوات، عندما كانت تعيش في الهند قبل أن تنتقل للعيش في نيويورك.

وعن سر رشاقتها ولياقتها البدنية، توضح تاو أنها تتّبع نظام حمية نباتي، لكنها تتناول فقط السلطعون والقريدس، وهى تشرب الكثير من الشّاي.

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالي لدى القاهرة، إن مشروع مصنع فصل الرمال السوداء في البرلس يسهم في تطوير الاقتصاد المصري، مقدمًا التهنئة للدولة المصرية والشعب المصري، في شخص اللواء السيد نصر محافظ كفر ...

تفقد اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، اليوم الأربعاء، الخدمات الشرطية والأكمنة المخصصة حول الميادين الرئيسية والمنشآت المهمة، وبدأ جولته بميدان الثقافة لمراقبة الحالة المرورية بالميدان. كما تفقد ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل