المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان - برلمانى

06/13 12:05

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

شكوى من تدنى الخدمات وطفح المجارى فى شارع التعاون بالجيزة

أرسل القارئ أحمد محمد على، شكوى من تدنى الخدمات بشارع التعاون محافظة الجيزة، مضيفا «كانت التعاون منطقة فيلات ومن أرقى مناطق الجيزة، أصبحت للأسف الشديد من أكثر المناطق عشوائية، رغم قربها من المحافظة، نتيجة استمرار طفح مجارى فى الشارع، بالإضافة لتراكم تلال القمامة والمخلفات نتيجة الإهمال».

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة الجيزة بضرورة تغيير وتجديد خط الصرف الصحى، وخط المياه المغذى للشارع ثم وضع أسفلت للشارع، مضيفا «المجارى مسدودة من مخلفات البناء العشوائى والمخالف للقوانين، بالإضافة إلى تلال من مخلفات هدم الفيلات والقمامة بجوار مدرسة عز العرب بشارع جعفر».

شكوى من انتشار الكلاب الضالة بشارع ألماظة بمصر الجديدة

أرسلت القارئة أمل يسرى، شكوى من انتشار الكلاب الضالة بشارع ألماظة المتفرع من شارع الثورة، بحى مصر الجديدة، بمحافظة القاهرة، مضيفة «يتخوف الأهالى على أطفالهم من تعرضهم للعقر من الكلاب الضالة، بسبب انتشارها العشوائى بدون رقابة، خاصة فى أوقات الليل، وساعات الصباح الأولى».

وطالبت القارئة عبر شكواها، الطب البيطرى، بضرورة التصدى للحيوانات الضالة، التى تخيف المارة والسكان، مضيفة «نحن سكان شارع ألماظة متفرع من شارع الثورة مصر الجديدة ، نشكو من كثرة الكلاب في الشارع، مما يرهب أطفالنا ويخيفنا».

شكوى من غرق شارع طراد النيل بمحافظة بنى سويف بسبب كسر بماسورة مياه

أرسل القارئ محمد على حمدون، شكوى من غرق شارع 28 طراد النيل، التابع لمدينة الواسطى بمحافظة بنى سويف، نتيجة كسر فى ماسورة مياه، مضيفا «شركة مياه الشرب فرع الواسطى، بمحافظة بنى سويف، قامت بحفر حفرة عميقة، ما سيتسبب فى كارثة سقوط الأطفال بها، أو مرور السيارات عليها».

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن الأهالى قدموا شكاوى كثيرة لمركز الواسطى ببنى سويف لسرعة التحرك ومنع الشارع من الغرق، أو سقوط سيارات فى الحفرة.

قارئ يطالب بعلاج ابن عمه المصاب بورم فى المخ

ناشد القارئ محمود حراز الحداد، رسالة استغاثه بعلاج ابن عمه محمود فتحى الحداد، المصاب بتورم فى المخ، مضيفا «تعرض لحادث نتج عنه الاصابات المحددة بالتقرير الطبى، وهى عبارة عن كدمات شديدة فى المخ ونزيف فى جزع المخ، ودرجة وعيه 4 من 15 على مقياس جلاكسو للوعى، (الميت على مقياس جلاكسو بيكون 3)».

وأضاف القارئ عبر استغاثته، «ابن عمى اتحط على تنفس صناعى، وحالته الصحية مش مستقرة، وقعد فى العناية المركزة 3 شهور، وهو معاه دبلوم صنايع، ملوش تأمين أو أى حاجة، ويحتاج إلى 40 جلسةhyperbaric، وسعر الجلسة 180 جنيه، كما يحتاج إلى حقنة كما وصف الاطباء أخيرا تصل إلى 17000 الف جنيه، محمود أخ وحيد لخمس بنات واب لطفلين، ويحتاج للمساعدة».

شكوى من انقطاع مياه الشرب بمدينة السلام بالسويس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل