المحتوى الرئيسى

'أرانب لا يأكلون الجزر'.. الجمعية الملكية تحذر من الخضراوات

06/13 10:19

لسنوات طويلة ظلت الصورة النمطية أن الأرانب يحبون أكل الجزر وتعتبر الوجبة المفضلة لهم، لكن الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات حذرت من تناول الأرانب للجزر والخس لأنها تعتبر مثل الوجبات السريعة بالنسبة للبشر، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وحثت الجمعية الملكية RSPCA أصحاب الحيونات الأليفة من الانصياع للمعتقادات السائدة والصورة النمطية التي تربط سعادة الأرنب بالجزر، مشبهة إعطاء الجزر للأرانب بأنها مثل إعطائهم قطعة شيكولاتة، ودللت المؤسسة الخيرية على ذلك بأن نسبة السكر في الجزر مرتفعة جدًا، في حين أن الخس قد يكون أكثر ضررًا.

وكلتا الخضروات موجودتان في قائمة "الأطعمة السريعة" التي أصدرتها RSPCA والتي يتم تحذير أصحابها بعدم إطعامها للأرانب.

ويحتوي الخس الجليدي على lactucarium وهو سائل حليبي يعرف باسم "خس الأفيون" الذي يحتوي على خصائص مهدئة، إنه ينتج إحساسًا خفيفًا بالنشوة التي يمكن أن تشكل خطرًا على الأرانب.

ويحتوي التفاح أيضا على الكثير من السكر، بدلًا من ذلك، يجب أن يتغذى الأرانب على أوراق الهندباء، الريحان، روزماري، الزعتر، النعناع والكمثرى أو أوراق التفاح.

وقالت الجمعية البيطرية البريطانية إنه يجب تغذية الأرانب "قمم الجزر، وليس الجزر نفسه"، وقال متحدث باسم الجمعية البيطرية: "خمسة من كل ستة أرانب يتم تشخيص حالتهم عند الأطباء البيطريين يعانون من مشاكل صحية ناتجة عن سوء التغذية".

نفذ مركز ومدينة السنبلاوين بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى بالدقهلية وإدارة تموين السنبلاوين حملة استهدفت محال الجزارة وشوارد بيع اللحوم بقرى مركز السنبلاوين. وترأس الحملة محمد فضالة، نائب رئيس ...

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل