المحتوى الرئيسى

دراسة: الوحدة تزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب

06/13 10:19

توصلت دراسة حديثة إلى أن الشعور بالوحدة قد يضاعف من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا لتقرير صحيفة "ذا إندبندنت".

وفقًا لدراسة قدمت في دبلن، الشعور بالوحدة هو مؤشر قوي على الموت المبكر، وجد فريق الباحثين الدنماركيين أن الوحدة مرتبطة بمضاعفة خطر الوفاة لدى النساء ومضاعفته عند الرجال.

وتقول المؤلفة الرئيسية للبحث آن فينغجارد كريستنسن، وطالبة دكتوراه في مستشفى جامعة كوبنهاغن في الدنمارك، "إن الشعور بالوحدة أكثر شيوعًا اليوم من أي وقت مضى، والمزيد من الناس يعيشون بمفردهم، وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن الوحدة والعزلة الاجتماعية ترتبطان بأمراض الشرايين التاجية والسكتة الدماغية، ولكن هذا لم يتم التحقيق فيه في المرضى الذين يعانون من أنواع مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية".

وكشفت الدراسة أيضا أن الأشخاص الذين شعروا بالوحدة كانوا عرضة للإبلاغ عن أعراض القلق والاكتئاب بثلاثة أضعاف - وهذا ينطبق على كل من الرجال والنساء، هؤلاء الناس أيضا عن نوعية حياة أقل بكثير بشكل عام.

تم تقديم هذه الدراسة في مؤتمر EuroHeart 2018، وهو المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب.

وتضمنت بيانات 13463 مريضًا يعانون إما من مرض نقص تروية القلب أو عدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب بشكل غير طبيعي) أو قصور القلب أو مرض صمام القلب.

تم تصنيف جودة شبكتهم الاجتماعية من خلال ربط البيانات من السجلات الوطنية بنتائج مسح DenHeart، والذي تم إعطاؤه لجميع المرضى الذين تم تخليصهم من خمسة مراكز للقلب في الدنمارك بين أبريل 2013 وأبريل 2014.

نفذ مركز ومدينة السنبلاوين بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى بالدقهلية وإدارة تموين السنبلاوين حملة استهدفت محال الجزارة وشوارد بيع اللحوم بقرى مركز السنبلاوين. وترأس الحملة محمد فضالة، نائب رئيس ...

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل