المحتوى الرئيسى

13 مليون جنيه لدعم المستشفى الجامعي بسوهاج

06/13 02:05

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، أنه تم الحصول على مبلغ 13 مليون جنيه من وزارة التخطيط وذلك لشراء الأجهزة الطبية لدعم المستشفي الجامعي.

وأكد عبدالمنعم على أهمية توفير الأجهزة غير الموجودة بالمستشفي لخدمة قطاعات وطوائف كبيرة من المجتمع، مؤكدًا على أن الجامعة تعمل على توفير الخدمات الطبية المُقدمة للمرضى في جميع التخصصات، بالإضافة إلي توفير الأجهزة المساهمة في إنجاح هذه التخصصات، موجهًا الشكر لوزيري التعليم العالي، والتخطيط على دعمهم لجامعة سوهاج.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، عميد كلية الطب البشري بالجامعة، إنه تم توفير عدة أجهزة منها جهاز أشعة رقمي "DR"، ويعد الأول من نوعه في إقليم جنوب الصعيد، كما تم توفيرجهاز أشعة محوري "c-arm" لوحدة جراحة المناظير التابعة لقسم الجراحة العامة، وجهاز تنفس صناعي لمرضي قسم الصدرية، بالإضافة إلي ميكروسكوب جراحي لقسم الأنف والأذن والحنجرة لخدمة عمليات زراعة القوقعة التي وصلت إلي ما يزيد عن٢٥٠حالة.

وأضاف عبد الخالق أنه تم شراء آلات جراحية لدعم غرف عمليات قسم العظام، كما تم توفير عدد من كابلات أجهزة المونيتور الخاصة بعناية التخدير، وذلك لاستخدامها في إصلاح ٢٠ جهاز مونيتور تعمل بحالة جيدة وتوقفت لحاجتها لتلك الكابلات، كما تم توفير جهاز منظار لقسم جراحة العظام بجميع مشتملاته ليخدم وحدة مناظير المفاصل، ما يجعلها قادرة علي تشخيص وعلاج أمراض العظام والمفاصل.

وأوضح أحمد محمود، مدير إدارة التخطيط بالجامعة، أن إجمالي ما تم توفيره لبند المستلزمات والأجهزة لهذا العام بلغ ٣٦.٦ مليون جنيه، وهي أكبر ميزانية تم الحصول عليها لهذا للبند في تاريخ الجامعة.

نفذ مركز ومدينة السنبلاوين بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى بالدقهلية وإدارة تموين السنبلاوين حملة استهدفت محال الجزارة وشوارد بيع اللحوم بقرى مركز السنبلاوين. وترأس الحملة محمد فضالة، نائب رئيس ...

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل