المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ يفتتح كورنيش بحيرة البرلس بتكلفة 25 مليون جنيه (صور)

06/13 02:05

افتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من كورنيش وأعمال حماية بحيرة البرلس بتكلفة 25 مليون جنيه، بطول 3 كم، وعرض 18 متر، وذلك لحماية جسر البحيرة من التعديات، وتجميل الشاطئ وتعميق داير البحيرة لتنمية الثروة السمكية بها ودعم الصيادين.

جاء ذلك بحضور، المهندس طلعت عبدالقادر، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، والمهندس على عبدالستار رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمحاسب فادى شميس، رئيس مدينة بلطيم، ومحمد محجوب رئيس مدينة برج البرلس، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ببلطيم.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن كورنيش بحيرة البرلس تم تنفيذه لحماية وتجميل بحيرة البرلس بتكلفة 25 مليون جنيه، بطول 3000 متر مرحلة أولى، وعرض 18 متر شاملًا عمل ممر مشاة عرض 5.5 متر وحارة تهدئة بعرض 8.5 متر وكورنيش مزود بالكراسي وسور كريتال مع إقامة مراسي لمراكب الصيد بطول المشروع، كما تم البدء في إنشاء المرحلة الثانية من كورنيش بحيرة البرلس بطول 3 كم بتكلفة 24 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أنه تم عمل كورنيش وحماية بحيرة البرلس، بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة، ويسهم ذلك في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين واقامة مراسي لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقي بطول 40 كم بين البحيرة وأراضي الاستزراع السمكي لحماية البحيرة، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب في البحيرة مباشرة.

وأضاف نصر، أنه تم حصر جميع التعديات على بحيرة البرلس وأن الحملات مستمرة في إزالة التعديات من تحاويط وعلب مخالفة والسدود بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية وعدد من المناطق في بحيرة البرلس، بالإضافة إلى إنشاء جسر واقي وبحر فاصل من بوغاز البرلس إلى البركة الغربية بطول 107 كم شاملًا المنحنيات، ورفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية، فضلًا عن الانتهاء من إنشاء قسم شرطة مسطحات البرلس بتكلفة 3 مليون جنيه، واستكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق المياه من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.

نفذ مركز ومدينة السنبلاوين بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى بالدقهلية وإدارة تموين السنبلاوين حملة استهدفت محال الجزارة وشوارد بيع اللحوم بقرى مركز السنبلاوين. وترأس الحملة محمد فضالة، نائب رئيس ...

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل