المحتوى الرئيسى

روما ترفض 'دروس فرنسا' بشأن سفينة المهاجرين

06/13 02:02

أعلنت رئاسة الحكومة الإيطالية في بيان أن الحكومة الايطالية ترفض "تلقي الدروس المنافقة" من بلد مثل فرنسا، التي تفضل اشاحة النظر عن مشكلة الهجرة.

وأفاد البيان أن "التصريحات بشأن (السفينة الانسانية) اكواريوس التي تصدر من فرنسا تثير الدهشة"، مضيفا ان "ايطاليا لا يمكنها ان تقبل بتلقي دروس منافقة من بلد فضل اشاحة النظر عن مشكلة الهجرة".

وكان ماكرون ندد قبل ذلك بالموقف "المعيب وغير المسؤول للحكومة الايطالية" بعد رفضها استقبال سفينة اكواريوس التي كانت تقل اكثر من 600 مهاجر.

من جهته رحب رئيس الوزراء المجري المناهض للهجرة فيكتور أوربان بمنع الحكومة الشعبوية الايطالية رسو السفينة في مرافئ البلاد، معربا عن أمله بأن يؤدي هذا الى تغيير في سياسة الهجرة التي تعتمدها اوروبا.

وقال أوربان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السلوفاكي بيتر بيليغريني "أخيرا اتنفس الصعداء"، مضيفًا "سئمت لسنوات من سماع ان الحدود البحرية لا يمكن حمايتها، أنا الآن مقتنع أن ما كان ينقصنا ليس الامكانات بل الارادة".

وأكد "دعمه الكامل للحكومة الايطالية"، مشيرًا إلى أنه يأمل بأن يؤدي موقف إيطاليا إلى إحداث "تغيير في سياسة الهجرة لدى الاتحاد الأوروبي".

كما دعم بيليجريني موقف الحكومة الايطالية: "يجب أن نوقف السياسة التي تقول بانه يجب انقاذ جميع من يلقون بأنفسهم في المياه. خفر السواحل او الشرطة يقومون بانقاذهم وفجأة يصبحون داخل اراض أوروبية".

وبيليجريني الذي ستتولى بلاده قريبا الرئاسة الدورية لمجموعة فيزغراد التي تضم أربع دول في وسط اوروبا شرح بأن موقف المجر المناهض للهجرة "هو موقف دول فيزغراد الاخرى و90 بالمئة من مواطني بلداننا، ولهذا السبب فان وجهة نظرنا لن تتغير".

أشار إلى امكانية ان تساهم دول فيزجراد بالمزيد من الإجراءات لحماية الحدود او مساعدة المهاجرين في بلدانهم الام، كرر بيليغريني رفضه نظام الحصص في قضية المهاجرين وقال "نرفض دخول المهاجرين الى بلداننا".

وقررت إسبانيا في نهاية المطاف استقبال السفينة بعد أن رفضت إيطاليا ومالطا القيام بذلك.

نفذ مركز ومدينة السنبلاوين بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى بالدقهلية وإدارة تموين السنبلاوين حملة استهدفت محال الجزارة وشوارد بيع اللحوم بقرى مركز السنبلاوين. وترأس الحملة محمد فضالة، نائب رئيس ...

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل