المحتوى الرئيسى

طالبة عن امتحان إنجليزي الثانوية: 'جايبين قطعة من مدرسة أمريكية'.. والتعليم ترد

06/13 06:34

علقت  "حبيبة"، طالبة بالمرحلة الثانوية، على صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، قائلة: "الامتحان كان وحش جدًا محدش عرف يحل حاجة والمراقب ولا كان في باله، في بنات نزفت دم من أنفها بسبب صعوبة الامتحان ومحدش اهتم"، متابعة: "ده مش امتحان إحنا رايحين نمتحن ولا نموت مش فاهمة".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، والمُذاع عبر فضائية "دريم": "الامتحان كان في مستوي الطالب المتفوق، جايبلنا قطعة من مدرسة إمريكية هو إحنا تعليمنا أمريكي مثلاً أنا مش فاهمة".

ورد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، على شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، قائلًا إن السبب في الشكاوى أن كل طالب داخل الامتحان يريد أن يحصل على الدرجة النهائية به.

وتابع: "كان في شكاوى من الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية، والألمانية، ولما صححنا العينة العشوائية وجدنا حصول 3 ألاف طالب على الدرجة النهائية، لو طالب فاته جزئية من الامتحان يعمل الحالات التي نرأها أمام اللجان".

وأكد "حجازي"، أن امتحان اللغة الإنجليزية وضع وفقًا لمواصفات، حيث تم وضع أسئلة في مستوى الطالب المتوسط، وأقل من المتوسط، والمتفوق، لافتًا إلى أن الوزارة ستنتظر العينة العشوائية والتي تكون عبارة عن خُمس الطلاب في مصر، وفي ضوءها ستتخذ القرارت المناسبة لصالح الطلاب، والتي ستبدأ غدًا الاربعاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل