المحتوى الرئيسى

إنهاء الحرب وعقوبات شديدة على إيران.. أخطر 6 تصريحات للرئيس الأمريكي ونظيره الكوري الشمالي

06/12 23:32

تصريحات خطيرة، أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، اليوم الثلاثاء، خلال القمة المنعقدة في سنغافورة، حيث أجبره "ترامب"، على إنهاء الحرب ونزع السلاح النووي، من شبه الجزيرة الكورية، فضلًا عن فرض عقوبات شديدة على إيران.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على وثيقة مشتركة عقب مباحثاتهما في سنغافورة.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "أعتقد أن لدينا إطار العمل اللازم للإعداد لنزع السلاح النووي"، مضيفًا أن العقوبات على كوريا الشمالية ستبقى في الوقت الحالي.

وحول نزع السلاح النووي، أشار "ترامب"، إلى أن الرئيس الكوري كيم كونج أون، أكد التزامه بنزع السلاح النووي بشكل يمكن التحقق منه، لافتًا إلى أنه سيبدأ "سريعًا جدًا" حيث تعهد بتدمير مواقع الصواريخ النووية.

واستمرارًا لتصريحاته، أعلن الرئيس الأمريكي، أنه سيوقف المناورات الحربية" في شبه الجزيرة الكورية، وذلك في أعقاب قمته مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة.

وقال "ترامب"، "سنوقف المناورات ما سيوفر علينا مبالغ طائلة"، مضيفًا أنه يريد سحب قواته من الجنوب "في مرحلة ما".

وتقوم واشنطن بمناورات حربية سنوية مع حليفتها سيول ما تعتبره بيونج يانج تدريبا على اجتياحها.

وفي أعقاب قمة "ترامب"، مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في سنغافورة، أشار الرئيس الأمريكي، إلى أن إنهاء الحرب الكورية سيتم "قريبًا"، متابعًا؛ "يمكننا أن نأمل الآن بأن الحرب ستنتهىي وهي ستنتهى بالفعل قريبًا"، فحرب  (1950-1953) انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام.

وقال الرئيس الأمريكي، إن واشنطن انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني، مضيفًا أن من السابق لأوانه الحديث عن عودة إيران إلى طاولة المفاوضات، كاشفا عن عقوبات شديدة جدًا ستطبق على إيران مستقبلًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل