المحتوى الرئيسى

بالتزامن مع قمة "ترامب وكيم".. تعرف على جزيرة سنتوسا في سنغافورة

06/12 23:32

 أصبح السياح يتوافدون إلى جزيرة "سنتوسا"، في السنوات الأخيرة، بأعداد كبيرة بفضل شواطئها، لاسيما وأنها تعد أكبر جزيرة في سنغافورة من حيث المساحة، وتعتبر من أهم المعالم السياحية، حيث يزورها سنوياً أكثر من خمسة ملايين سائح تقريبًا.

وبالتزامن مع لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، الذي سيجري على جزيرة سنتوسا في سنغافورة، تستعرض "الفجر"، أبرز المعلومات عن الجزيرة خلال السطور التالية.

1- تعد جزيرة سنتوسا من الأماكن السياحية الرئيسية في سنغافورة، وهي مزدحمة دائماً وعلى مدار العام، ويوجد في الحديقة الكثير من المغريات والتي تجلب إليها السواح من كلّ مكان، مثل الحدائق، والنباتات المختلفة، والأسواق، والمطاعم، والمنتجعات، والشواطئ، والفنادق وغيرها.

2-  تقع جزيرة سنتوسا في دولة سنغافورة وهي أساساً كانت قرية لصيد الأسماك وعُرفت باسم آخر هو PulauBlakangMati، وبعدها تم تحويلها إلى قلعة عسكرية لبريطانيا حتى عام 1967 ميلادي، ثم تمت إعادتها للحكومة السنغافورية المستقلة عام 1968 ميلادي، وبعد عودتها لحكومة سنغافورة قررت الأخيرة تحويل الجزيرة إلى مكان سياحي لجذب الزوار والسواح، وتم تسليمها لهيئة خاصة لتطويرها وترقيتها عام 1972 ميلادي، وأشرفت تلك الهيئة على تطوير وترقية الجزر التسع التابعة لجزيرة سنتوسا وصيانتها.

 3-تعد رابع أكبر جزيرة سنغافورة من حيث المساحة و تقع في جنوب سنغافورة و تبلغ مساحتها حوالى 5 كم مربع.

4-  يبلغ طول سواحلها أكثر من 2 كيلومتر وهي تعتبر من أهم المعالم السياحية في سنغافورة.

5- يزورها سنوياً أكثر من خمسة ملايين سائح تقريباً ويوجد فيها العديد من الإمكان السياحية الرائعة، كما يوجد فيها رمز سنغافورة الشهير وهو عبارة عن مجسم سمكة ونصفها أسد، لأن سنغافورة كانت تسمى قديماً (مدينة الأسد).

6- معالم جزيرة سنتوسا السياحية جبل Imbiah: يُعرف هذا الجبل بجماله وطبيعته الساحرة وتاريخه العريق، وهو مكان لكلّ من يبحث عن المغامرة والتشويق.

7-  حديقة الفراشات ومملكة الحشرات: هي من الحدائق المميزة والمختلفة والجميلة؛ حيث يوجد فيها حوالي خمسون نوعاً من الفراشات التي يقدر عددها بنحو 1500 فراشة، أما الحشرات فيصل عددها إلى الثلاثة آلاف نوع مختلف من أغرب الحشرات وأندرها في العالم كله.

8-  برج Carlsberg: يعد هذا البرج أطول مرصداً موجوداً في كلّ سنغافورة وليس في الجزيرة فقط، ويصل طول هذا البرج إلى مئة وواحد وثلاثين متراً فوق مستوى سطح البحر، ويعد البرج مكاناً ممتازاً للتصوير وأخذ الصور البانورامية للجزيرة، ومكاناً مثالياً لرؤية الحدود الماليزية والجزر الإندونيسية التي تجاور سنتوسا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل