المحتوى الرئيسى

'جمارك القاهرة' تحرر محضري ضبط لشركتين بددتا كمية ألبان حليب

06/12 20:34

تمكّنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة، برئاسة عبد الرازق منصور مدير عام الإدارة من تحرير محضري ضبط جمركى لشركتي استيراد قامتا بتبديد كمية كبيرة من الألبان الحليب المركزة والأحذية الجلدية المرفوضة رقابيًا بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 واللائحة المنفذة لقواعد الاستيراد والتصدير والقرارات والتعليمات المنظمة بهذا الخصوص.

اشتمل المحضر الأول علة أنه بناءً على إخبارية واردة من الإدارة المركزية للخدمات الأمنية، برئاسة علوى الملط، بقيام شركة الاستيراد بالتصرف في مشمول بيان جمركي وارد من جمرك سفاجا عبارة عن كمية من ألبان الحليب المركزة.

حيث تم الإفراج تحت التحفظ والتخزين خارج الدائرة الجمركية بمخازن الشركة لحين ظهور نتائج الفحص النهائى من الجهة الرقابية المختصة وهى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات على الرغم من ورود إخطار بالرفض النهائى من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

تم استدعاء صاحب الشركة إلى مقر الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة، وقدم محضر يفيد سرقة المشمول من مخازنه، وبلغت القيمة الجمركية 372 ألف و742 جنيه وبلغت التعويضات المستحقة مليون و118 ألف 226 جنيه.

اشتمل المحضر الثانى على أنه بناءً على معلومات سرية تفيد قيام شركة والاستيراد بالتصرف فى مشمول 5 رسائل واردة من الخارج عن طريق جمرك بورسعيد والمشمول عبارة عن أحذية جلدية منشأ الصين.

تم تشكيل لجنة برئاسة أحمد عيد الحلو، مدير إدارة السلع تحت التحفظ، إشراف سهام عمر، مدير إدارة الشئون الفنية من أحمد صلاح وناصر خلف وإسلام شكرى ونانى صبرى وممدوح زكا ومحمود عبد الحسيب قامت اللجنة بدراسة المستندات والتوجه لمقر الشركة بالعنوان المذكور بالمستندات، فتبين عدم وجود مقرات للشركة أو أية مخازن بهذا العنوان.

وبلغت القيمة الجمركية مليون و242 آلفا و524 جنيها وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 3 ملايين و727 ألفا و524 جنيهًا.

قرر عبد الرازق منصور مدير عام الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي أرقام 210، 215 لسنة 2018.

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل