المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون مصري صيني لتأسيس شركة مشتركة للرمال السوداء

06/12 20:34

وقعت الشركة المصرية للرمال السوداء التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة مذكرة تفاهم مع أحد أكبر الشركات الصينية المتخصصة، وذلك لإنشاء الشركة المصرية الصينية للرمال السوداء بالشراكة بين الجانبين المصري والصيني.

يأتي ذلك استمرارا للجهود المبذولة لتنفيذ مخططات التنمية الشاملة وخلق مشروعات قومية جديدة تساهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري في كافة القطاعات.

تهدف الشركة إلي تعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة والقيمة المضافة من المعادن المستخلصة من الرمال السوداء، وتدريب الكوادر المصرية العاملة في هذا المجال، بما يسهم في تنويع وتطوير الاقتصاد المصري من خلال الصناعات التعدينية والمعاونة في تفعيل دراسات الجدوى الاقتصادية التي أعدت لاستغلال المعادن الاقتصادية الموجودة بالرمال السوداء، وتغطية احتياجات السوق المحلية للمعادن، واستغلال تزايد الطلب العالمي عليها بتصدير فائض الإنتاج إلى السوق العالمي.

وخلال مراسم توقيع البرتوكول أكد اللواء أركان حرب عز الدين صالح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء على أهمية إنشاء الشركة بالتعاون مع الجانب الصيني لبناء قاعدة من الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في هذا المجال، والاستعانة بالخبراء العالميين مع الالتزام بمعايير السلامة البيئية العالمية، كذلك تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة لخلق مشاريع قومية تساهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري، وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصري.

من جانبه؛ أشاد ممثل الشركة الصينية بمستوى التنسيق والتفاهم بين ممثلي الجانبين؛ لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتأسيس الشركة التي تسهم في تحقيق الجدوى الاقتصادية للمشروع.

حضر مراسم توقيع البروتوكول اللواء أركان حرب مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع ومحافظ كفر الشيخ والسفير الصيني بالقاهرة وممثلون عن الجانبين المصري والصيني.

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

نشر جروب "Traveller experienc"، والذي يهتم أعضاؤه بتبادل الخبرات عن السفر حول العالم، عددا من الصور للآثار المصرية، داخل متحف اللوفر بفرنسا. وأضاف أندرو إدوارد، أحد أعضاء الجروب، أكثر من عشرين صورة، ...

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل