المحتوى الرئيسى

سر 'التواليت المتنقل' لزعيم كوريا الشمالية

06/12 20:17

وصل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى سنغافورة لحضور القمة مع الرئيس الأمريكى ترامب والوضع الأمني في مقدمة أولوياته حيث أرسل طائرات استطلاع لإحباط أى محاولة لمهاجمته، وأحضر طعامه الخاص خوفا من تعرضه للتسمم، والأكثر من ذلك إحضاره "التواليت المتنقل" الخاص به، وفقًا لصحيفة "يو إس إيه توداي".

يبدو أن الزعيم الكوري الشمالي يتخذ إجراءات دفاعية لمنع وكالات الاستخبارات من محاولة جمع معلومات عن حالته الصحية، لذا أتى بمرحاضه الخاص.

أرسل "كيم" تواليت خاصا به لمنع المتطفلين من رؤية براز القائد الأعلى، حسبما أفادت صحيفة "تشوسونيلبو"، إحدى أكبر الصحف الكورية الجنوبية.

وفي لقائه في أبريل الماضي مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جا، في قرية بانمونجوم الحدودية، وهو أول اجتماع بين قادة الكوريتين منذ أكثر من عقد، أرسل الشماليون أيضًا مرحاض محمول لـ "كيم".

أحضر أيضا أقلامه الرصاص إلى اجتماع بانمونجوم وطمس موظفيه أي شيء لمسه حتى لا يترك بصمة وراءه، وفقًا لمجلة نيويوركر.

ويتخذ "كيم" احتياطات مماثلة خلال رحلاته داخل كوريا الشمالية لتفقد القواعد العسكرية والمصانع التي تديرها الدولة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ديلي إن.

في عام 2016، قال العميل السوفييتي السابق إيغور أتامانينكوس إنه أثناء إجراء الأبحاث في أرشيفات الأجهزة السرية الروسية، وجد دليلًا على أن الشرطة السرية في الأربعينيات تحت قيادة جوزيف ستالين حللت براز قادة أجانب، بما في ذلك الصينيون ماو تسي تونغ، كجزء من جهودها لبناء صور نفسية.

ومن المتوقع أن يعرض "ترامب" رفع العقوبات الاقتصادية على كوريا الشمالية وتقديم أشكال أخرى من المساعدات الاقتصادية إذا وافقت على التخلي عن برامجها النووية.

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل