المحتوى الرئيسى

من 'كاردشيان إلى دي نيرو'.. ثورة لفنانى هوليوود على 'ترامب'

06/12 20:17

ضجة كبيرة أحدثها الممثل روبرت دي نيرو، عندما سب الرئيس الأمريكي في كلمته بحفل توزيع جوائز توني المسرحية، قائلا:" تبا لك ترامب"، ولم يكن أول الفنانين الذي هاجموا الرئيس الامريكى، وترصد "الدستور" أبرزهم:

أحدث قرار الرئيس الأمريكي بمنع مواطني بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة من دخول الولايات المتحدة، ردود فعل معارضة ليس في أوساط السياسيين فحسب، بل إن مشاهير من عالم الفن عبروا أيضا عن رفضهم لهذا القرار.

استهلت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان قائمة الفنانين الذي عبروا عن رفضهم للقرار،ونشرت إحصائيات توضح أن اثنين من الأميركيين يُقتلون سنويًا على يد "مهاجرين جهاديين إسلاميين"، مقارنة بنحو 11000 شخص يُقتلون، نتيجة عنف مُسلّح على أيدي أميركيين آخرين.

أعلنت الممثلة الأمريكية ماييم بياليك بطلة مسلسل "بيج بانج ثيوري" أنها مستعدة لتسجيل نفسها كمسلمة إذا تطلب الأمر ذلك، وكتبت على موقع توتير:"أنا يهودية، وأقف على أهبة الاستعداد للتسجيل كمسلمة في تضامن، إذا استدعى الأمر ذلك".

عبّرت المغنية الأمريكية ريهاناعن غضبها الشديد تجاه قرار "ترامب"، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر:"أشعر بالاشمئزاز لسماعي هذه الأخبار، أمريكا تُدمَّر أمام أعيننا".

تضامنت الممثلة الأمريكية إيمي روسوم مع اللاجئين بعد إصدار "ترامب" لقرار منعهم من دخول الولايات المتحدة الأمريكية ونشرت الممثلة الأمريكية تغريدة على موقع تويتر، كتبت فيها "اللاجئون يهربون من الإرهاب، هم ليسوا إرهابيين".

علقت أسطورة الغناء الأمريكية بتغريدة، جاء فيها إشارة إلى غرابة خطاب "ترامب" حول إعلان القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني وعدم قدرته على النطق الصحيح للأسماء.

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل