المحتوى الرئيسى

الخشت: مستشفيات قصر العيني ستظل الصرح الطبي الأكبر بالشرق الأوسط

06/12 20:17

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن مستشفيات قصر العيني ستظل الصرح الطبي الأكبر في مصر والشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الثلاثاء، الافتتاح التجريبي للمرحلة الثالثة لمستشفى طوارئ قصر العيني 185 (الطابقان الثالث والثامن)، والتي تشمل أكبر وأحدث قسم لعلاج الحروق بسعة 32 سريرا، و12 سريرا رعاية حروق للكبار والأطفال، وغرفتي عمليات بالمجان، وأحدث رعاية مركزة للصدرية بسعة 20 سريرا، وقسما للقلب بسعة 23 سريرا، يتضمن رعاية قلبية وقسطرة للقلب، بالإضافة إلى وحدة مناظير.

وأضاف الخشت، أن وحدة الحروق تعتبر نقلة مهمة في المستشفيات المصرية وتتبع أحدث الأساليب العلاجية وتستخدم أحدث الأجهزة، متابعا: أن وحدة الصدر ووحدة القلب في الطوارئ، تمثل نقلة خاصة في المناظير والقسطرة، خاصة أن الوحدتين في مكان واحد لأول مرة، كما أن الوحدتين تعتمدان على بعضهما البعض في حالات عديدة، مشيدا بالخدمات العلاجية المقدمة بمستشفى طوارئ قصر العيني 185.

وتفقد الخشت أقسام المستشفى المختلفة بحضور الدكتور فتحي خضير عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور خالد مكين وكيل الكلية، والدكتور أحمد صبحي مدير عام المستشفيات الجامعية، وعدد من أساتذة كلية الطب.

يذكر أن المرحلة الأولى من مستشفى طوارئ قصر العيني 185 تم افتتاحها عام 2014، وشملت أقسام الاستقبال والإسعافات بسعة 22 سريرًا، وجناح عمليات، و25 سريرًا في أقسام الرعاية الحرجة الجراحية، و50 سريرًا في أقسام الجراحة العامة وجراحة الصدر.

وافتتحت المرحلة الثانية عام 2015، وشملت أقسام الرعاية الجراحية (25 سريرًا)، وأقسام الجراحة العامة (50 سريرًا)، وأقسام جراحة التجميل والعظام (50 سريرًا).

كما تم إنشاء مستشفى طوارئ قصر العيني 185 للحوادث والحروق في إطار السعي للتعاون مع المجتمع المدني والمؤسسات غير الحكومية والأفراد ودعم دوره في خدمة المواطن المصري، وتقديم أفضل الخدمات الصحية لحالات الطوارئ والحروق.

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل