المحتوى الرئيسى

5 طرق استخدمها طلاب 'الثانوية' لتسريب الامتحانات

06/12 20:17

حذرت وزارة التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة من القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بمنظومة الامتحانات سواء اصطحاب أجهزة الكترونية أو الاعتماد على وسائل الغش التقليدية "البرشام" خاصة بعد تغليظ العقوبة من قبل مجلس النواب، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك حالات غش في اللجان، وهناك محاولات للسيطرة على الأمر كان آخرها ضبط طالب شكل جروب" ثانوية عامة 2018" علي تطبيق "واتس أب"، لإرسال إجابة الامتحان لزملاؤه داخل اللجان.

وترصد"الدستور" عدة طرق استخدمها الطلاب لتسريب الامتحانات.

تم ضبط الطالب "ح. س. م. أ"، خلال محاولة الغش باستخدام سماعة بلوتوث، تم زرعها داخل أذنه أثناء الامتحان، في اللجنة رقم 1501، بمقر مدرسة الناصرية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، وتم التحفظ على السماعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

تم ضبط الطالب م.ح.أ.ع.أ، بمدرسة السيد محمود الشريف للتعليم الأساسي التابعة لإدارة إخميم بمحافظة سوهاج، خلال محاولة الغش باستخدام كارت فيزا وجهاز هاتف محمول وتم التحفظ على الأجهزة المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالشرقية، ضبط الطالب م.أ.ع، خلال تلقيه الإجابة عن طريق المحمول، وتم إبلاغ العضو القانوني باللجنة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

تم ضبط الطالب أ.م.أ.ف الذي نشر أحد أسئلة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

تمت إحالة طالب فى لجنة بالزقازيق ضبطت بحوزته ورقة مدون عليها معلومات تخص مادة

اللغة العربية "برشام"، للشئون القانونية للتحقيق معه.

تبرعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقًا، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها المجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج ...

أعلنت محافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مرافق المحافظة استعدادا لعيد الفطر المبارك. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل