المحتوى الرئيسى

انتبهي إلى هذه الأعراض..قد تشير إلى سرطان عنق الرحم! - كبسولة

06/12 17:33

كثيراً ما تسمعين عن سرطان عنق الرحم ولا تعرفين أعراضه. فهذا المرض هو الأكثر شيوعاً لدى النساء في جميع أنحاء العالم، ويُصيب خلايا عنق الرحم والجزء السفلي الذي يصل إلى المهبل. لذلك لا بد أن تتعرفي معنا في هذا الموضوع على الأعراض التي تُشير إلى سرطان عنق الرحم، لكي تساهمي في انقاذ حياتِك من خلال التشخيص المُبكر.

يُعد فقر الدم من المضاعفات الأكثر شيوعاً لسرطان عنق الرحم، ويؤدي إلى الشعور بالتعب المستمر مع تسارع نبضات قلبِك من دون القيام بمجهود يذكر.

تتغير الإفرازات المهبلية الطبيعية من امرأة إلى أخرى، ولكن عندما ترين أن هذه الإفرازات مصحوبة بروائح كريهة ولونها بني ومختلط مع لون الدم، فهذه من المؤشرات الأساسية لإصابتِك بسرطان عنق الرحم.

إذا واجهتي النزيف المهبلي بين الدورة الشهرية أو بعد الجماع فهذا يدل على الإصابة بسرطان عنق الرحم، مع ما يرافقه من آلام متواصلة على مستوى الحوض ولإفرازات أخرى في البول مع نزيف الدم.

قد تُعانين من آلام الحوض بشكل طبيعي نتيجة التشنج وآلام الدورة الشهرية، ولكن عندما يستمر هذا الألم لفترات طويلة ويحدث في وقت مُخالف لدورتِك، فهذه من دلالات الإصابة بسرطان عنق الرحم.

وفقاً لموقع “أنوثة”، يؤدي تضخم الرحم إلى الضغط على الأعضاء المجاورة، مما يؤدي إلى عدم الراحة أثناء التبول، بالإضافة إلى الشعور بالحريق المؤلم لأيام عديدة، مع الرغبة المُستمرة في التبول، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في عنق الرحم.

إن الإصابة بسرطان الرحم تكون مصحوبة في أغلب الأحيان بعدم الشهية. وبالتالي يؤدي فقدان الوزن غير المُبرر والتعب الشديد والإرهاق، فضلاً عن انخفاض مستويات الطاقة، للإصابة بسرطان عنق الرحم.

البريد الالكتروني لن ينشر البيانات الهامه معلمه ب *

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل