المحتوى الرئيسى

فوائد الخروب.. الطعام والشراب الرمضاني الأشهر | قل ودل

06/12 16:39

يعتبر الخروب ذو التسمية العربية، من أشهر الأكلات والمشروبات التي يحرص المسلمون على تناولها، خلال شهر رمضان، وبعد ساعات طويلة من الصيام، لذا نكشف الآن عن فوائده الصحية المتنوعة في تلك السطور.

يحتوي الخروب على كميات من البوليفينول، وهو العنصر الذي يجعل من هذا المشروب الرائج مضادا للأكسدة، ومقاوما للخلايا السرطانية، لذا يمكن له محاربة الجزيئات الجرة بنجاح، ويمنع إلإصابة بالأمراض السرطانية، وخاصة تلك المرتبطة بمنطقة العنق.

بالمقارنة بالشوكولاتة العادية، يحتوي الخروب على نسب أقل كثيرا من السكريات والمحتوى الدهني، فيما يشتمل فقط على ثلث السعرات الحرارية المتاحة بها، لذا يحمي الخروب من التصاعد المفاجئ بنسب السكر في الدم، فيما يمكن الاستعانة به كمصدر أكثر أمنا لجلب البروتينات والألياف الغذائية للجسم، دون أن يتسبب ذلك في زيادة الوزن.

في وقت يضم فيه الخروب نسبا مرتفعة من الألياف، يصيح من المتوقع أن يعمل ذلك الطعام والمشروب المميز، على تحسين عملية الهضم، من واقع تسهيل الحركة بداخل الأمعاء وكذلك إفراز العصارة المعدية بنجاح أكثر، فيما يقلل ذلك على الجانب الآخر من فرص إصابة الجهاز الهضمي بالمشكلات الصحية، بما في ذلك الإسهال.

وهل هناك ما يفوق الألياف الغذائية أهمية بالنسبة لمن يرغب في إنقاص وزنه؟ حيث تعمل تلك الألياف المتاحة بالخروب على زيادة مشاعر الشبع لمن يتناوله كطعام ممتع، لذا تقل الرغبة في تناول أكلات أخرى ممتلئة بالسعرات الحرارية، ويفقد الجسم بعضا من وزنه في وقت ليس بالطويل.

أكدت الكثير من الدراسات العلمية تأثير الخروب الإيجابي فيما يخص الكوليسترول بالجسم، حيث يعمل حصد الخروب على تقليل نسب الكوليسترول السيئ في الجسم، الأمر الذي يعني بصورة تلقائية تقليل مخاطر الإصابة بارتفاعات ضغط الدم، أو المعاناة من الازمات والأمراض القلبية أو السكتات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل