المحتوى الرئيسى

الصحف الإماراتية: ترامب وكيم يوقعان وثيقة نزع النووي في قمة تاريخية.. مصر وإثيوبيا على وشك التوصل لاتفاق نهائي بشأن سد النهضة.. وبن راشد: الملك سلمان ملك همُّه خدمة الدين وحفظ الاستقرار

06/12 13:48

- الوطن: مصر وإثيوبيا يعتزمان التوصل لاتفاق نهائي بشأن سد النهضة

- البيان: توقيع وثيقة مشتركة في قمة ترامب وكيم التاريخية

- الخليج: توقيع وثيقة مشتركة في قمة ترامب وكيم التاريخية

- الجيش الليبي يخوض معاركه الأخيرة في درنة

تصدرت أخبار القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة، عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، كما اهتمت الصحف أيضا بقمة مكة التي جمعت القادة العرب لبحث تقديم المساعدات الاقتصادية للأردن، إضافة إلى تحري رؤية هلال شوال يوم الخميس المقبل، فضلا عن اللقاء الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برئيس وزراء إثيوبيا ابي احمد.

واهتمت صحيفة "الوطن" بالشأن المصري ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزراء إثيوبيا ابي احمد، حيث نشرت تقريرا بعنوان "مصر وإثيوبيا يجددان عزمهما التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن سد النهضة"، مشيرة إلى اتفاق مصر وإثيوبيا على ضرورة التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن سد النهضة يؤمن استخدامات مصر المائية في نهر النيل، ويسهم في ذات الوقت في تحقيق التنمية والرفاهية للشعب الإثيوبي، وذلك عقب جلسة مباحثات عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية مع رئيس الوزراء الأثيوبي أبى أحمد الذي يقوم بزيارة القاهرة.

واحتلت القمة التاريخية بين زعيمي أمريكا وكوريا الشمالية عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم، حيث نشرت صحيفة "البيان" تقريرا بعنوان "توقيع وثيقة مشتركة في قمة ترامب وكيم التاريخية"، حيث أعلن ترامب أن نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية سيبدأ سريعا جدا، مشيرا إلى أنه بنى"علاقة خاصة جدا" مع كيم، داعيا إياه لزيارة البيت الأبيض، موضحا أن العلاقات مع كوريا الشمالية ستكون مختلفة تماما عنها في الماضي.

وأكد الرئيس الأميركي أنه كون "علاقة جيدة" مع زعيم كوريا الشمالية في بداية القمة التاريخية التي جمعتهما في سنغافورة، حيث بحث الزعيمين سبل إنهاء المواجهة النووية على شبه الجزيرة الكورية.

كما اهتمت صحيفة "الاتحاد" بالقمة أيضا وردود الأفعال حولها، حيث أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم، الثلاثاء، أنه يمكن بحث تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية بعد أن وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وثيقة "شاملة" تهدف إلى نزع السلاح النووي، مشيرة إلى أن بكين تأمل في التوصل إلى اتفاق سلام بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية عقب القمة بين ترامب وكيم جونج التي عقدت في سنغافورة.

وتصدرت تصريحات الشيخ محمد بن راشد ولي عهد أبو ظبي عن قمة مكة بين قادة العرب من السعودية والكويت والأردن عناوين الصحف أيضا، ونشرت صحيفة "البيان" تقريرا بعنوان "محمد بن راشد: قمة مكة لقاء إخوةعند ملك همّه حفظ الاستقرار"، ونقلت الصحيفة عن بن راشد قوله "شرُفت بزيارة مكة المكرمة وسعدت بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإخواني الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، وأمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، حفظهم الله.. لقاء إخوة في بقعة طاهرة وعند ملك همُّه خدمة الدين وحفظ الاستقرار وترسيخ الإخوّة العربية والإسلامية".

واهتمت صحيفة "الخليج" برؤية هلال شوال، حيث أصدر سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل قرارا بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال لعام 1439 هجري الموافق 2018 ميلادي، حيث تجتمع اللجنة عقب صلاة المغرب يوم الخميس 29 رمضان 1439 هجريا الموافق 14 يونيو 2018 في دائرة القضاء في أبو ظبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل