المحتوى الرئيسى

بالصور.. 6 معلومات عن «بطرسبرغ».. مقر إقامة الأخضر...

06/12 13:47

ستكون مدينة «سان بطرسبرغ» الروسية، مقراً لإقامة الأخضر خلال مشاركته في المونديال الذي سينطلق الخميس المقبل، 14 من يونيو الحالي.

واليوم نقدم لكم معلومات عن مدنية «سان بطرسبرغ» في روسيا قد تعرفها لأول مرة:

* تأسست المدينة على يد القيصر “بطرس الأول” في عام 1703م، وتقع جغرافياً في الجهة الشمالية الغربية من روسيا، وتحديداً في دلتا نهر “نيفا” الذي يقع في الجهة الشرقية من خليج فنلندا في مياه بحر البلطيق على خط طول 30.19 درجة شرق خط غرينتش، وعلى دائرة عرض 59.57 درجة شمال خط الاستواء، وتبلغ مساحة أراضيها 1,439 كم².

* على مدى السنوات العشر الأولى، تمت عملية بناء مدينة سان بطرسبرغ كحصن وميناء لرسو سفن أسطول بحر البلطيق، ولكن التجارة البحرية سرعان ما جعلت من المدينة مركزا للحياة الاقتصادية، والصناعة والحرف اليدوية‪.

* في عام 1712، انتقلت الأسرة الملكية من موسكو إلى سان بطرسبرغ، وتعتبر تلك السنة بداية تاريخ عاصمة روسيا الشمالية على ضفاف نهر نيفا‪.

* تأتي المدينة في المركز الثاني من بين مدن روسيا من حيث عدد السكان؛ إذ بلغ عدد سكانها 5,191,690 مليون نسمة.

* العملة الرسمية المستخدمة في المدينة هي “الروبل” الروسي. كما عرفت المدينة قديماً باسم مدينة “ليننغراد”، و”بيتروغراد”. تضم المدينة بعض القرى؛ مثل: “لومونوسوف، وسانت بطرسبرغ، وبوشكين، وبافلوفسك، وكولبينو، وبيتيرهوف، وكرونشتادت، وسسترورتسك، وكراسنوي سلو”.

* تعد المدينة مركزاً سياحيا لما تتمتع به من مناظر خلابة ومتنوعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل