المحتوى الرئيسى

بالصور.. منع عرض فيلم كارما رغم منحه ترخيصا بالعرض.. والسبب! - لقطات

06/12 13:45

تقدم أعضاء لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة باستقالة جماعية إلى إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وذلك إحتجاجا على قرار منع عرض فيلم كارما رغم منحه ترخيصا بالعرض منذ ما يقرب من شهرين.

وأكد أعضاء لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة مجتمعين أنهم تقدموا باستقالة جماعية ووضعوها تحت تصرف وزيرة الثقافة بناء على قرار منع فيلم “كارما”، واصفين ما حدث بالاعتداء على حرية الرأي والتعبير بالإضافة إلى الإضرار بصناعة السينما.

وهناك عدد كبير من المعترضين، فمن أبرز الموقعين على الاستقالة: مجدى أحمد على، وداوود عبد السيد، ومحمد العدل، وعمر عبد العزيز، وشريف مندور، وشريف البندارى، وطارق الشناوى.

جدير بالذكر، أن الرقابة على المصنفات الفنية أتخذت قراراً بسحب تراخيص فيلم “كارما” للمخرج خالد يوسف، من دور العرض بسبب مخالفته شروط الترخيص الممنوحة له، وذلك قبل يوم من الاحتفال بالعرض الخاص غداً، وطرحه رسمياً فى السينمات يوم الخميس المقبل للمنافسة فى موسم عيد الفطر.

يُذكر أن فيلم “كارما” يجسد أول عودة للمخرج خالد يوسف إلى السينما بعد فترة غياب طويلة، منذ آخر أفلامه “كف القمر” عام 2011، ويشارك فى بطولته عمرو سعد، زينة، غادة عبد الرازق، خالد الصاوى، سارة التونسى ودلال عبد العزيز ويهاب فهمى، ومجدى كامل، وماهر سليم، وسارة نخلة، ومصطفى فهمى.

حيث تتناول الأحداث في خطوط متوازية في إطار اجتماعي، وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل