المحتوى الرئيسى

'الملا' يعتمد زيادة رأس مال 'بتروجت' إلى 5 مليارات جنيه

06/12 13:34

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجت" على زيادة رأس المال المرخص به من 2.5 مليار جنيه ليصبح 5 مليارات جنيه وزيادة رأس المال المصدر من 2.5 مليار جنيه ليصبح 3.6 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية رقم 27 التى عقدت بمقر وزارة البترول، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وبحضور كل من المهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول، والمهندس وليد لطفى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وأعضاء مجلس إدارة الشركة وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات وعدد من قيادات ومديرى الشركة.

تم خلال الجمعية استعراض المذكرات المقدمة من مجلس إدارة الشركة والتى تضمنت الإشارة إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ التوجيهات والرؤى الخاصة بوزارة البترول والهادفة إلى تعظيم الاستفادة من كافة القدرات والخبرات الخاصة بالشركة من خلال المشاركة فى تنفيذ عدد من المشروعات الخارجية والتى تساهم فى زيادة العائد على الشركة والقطاع بصفة خاصة وعلى الاقتصاد الوطنى بصفة عامة، مع التأكيد أن الأيديولوجية الرئيسية للشركة تنبع من انتماء الشركة للقطاع والأولوية المطلقة لمشروعاته.

وخلال الجمعية تم استعراض اهمية استمرار بتروجت فى تنفيذ استراتيجية وزارة البترول الهادفة إلى تنمية حجم أعمال شركات القطاع خارج مصر وما يتطلبه ذلك من الدخول فى مناقصات عالمية تتنافس فيها كبرى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.

وبحسب بيان الجمعية، فإنه تمت الإشارة إلى أن تواجد شركة بتروجت بالدول الخارجية ساهم فى فتح العديد من مجالات التعاون والتكامل مع عدد من الشركات الشقيقة التابعة للقطاع مثل شركات أنبى وبترومنت وPMS وPAS وغاز مصر وشركة فجر.

من جانبه، قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن شركة بتروجت تعمل ضمن منظومة ناجحة لقطاع البترول المصرى وتعتبر الذراع التنفيذية لكافة مشروعات القطاع، كما أنها الشركة الأولى على مستوى شركات المقاولات فى مصر ليس على مستوى قطاع البترول فقط وإنما فى كافة التخصصات.

وأضاف أن تواجد بتروجيت خارج مصر نموذج يحتذى به فى قدرة القطاع على النجاح خارج مصر، مشيرا إلى أن العاملين فى شركة بتروجت يقدمون أمثلة حية للقدرة على النجاح والإنجاز والتفانى فى العمل

أصيب منذ قليل شخصان في انقلاب سيارة نقل كبيرة في الكيلو 5 بطريق "سفاجا - قنا"، وكانت غرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر تلقت إخطارًا يفيد بإصابة شحصين إثر انقلاب سيارة نقل، وعلى الفور تم الدفع بسيارة ...

اختتمت شركة "غازتك" فعاليات الدورة الرمضانية الأولى لكرة القدم الخماسية، وذلك بمنتجع سكاي بالتجمع الخامس والتي نظمتها لجنة النشاط الرياضي بالشركة وتوج بالمركز الأول فريق القاهرة (2). حضر فعاليات ختام ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل