المحتوى الرئيسى

'ماركوس كيلوج'.. تعرف على صحفي سلاح الفرسان السابع

06/12 12:45

في مثل يومنا هذا، 12 يونيو، ولكن عام 1876 قام ماركوس كيلوج، الصحفي الذي يسافر مع سلاح الفرسان السابع في كستر، بملء إحدى رسائله الأخيرة قبل أن يُقتل في معركة ليتل بيغ هورن.

هاجر كمواطن من أونتاريو، كندا، Kellogg مع عائلته إلى نيويورك في عام 1835، عندما كان شابًا يتقن فن التلغراف وذهب للعمل لدى شركة الباسك الباسيفيكي في ويسكونسن.

في وقت ما خلال الحرب الأهلية، تخلى كيلوغ عن مسيرته المهنية في التلغراف ليصبح صحافيًا.

في عام 1873، انتقل غربًا إلى مدينة بسمارك الحدودية في إقليم داكوتا وأصبح محررًا مساعدًا لبيسمارك تريبيون.

بدأ حدث فرصة في شتاء عام 1876 طريق Kellogg غير المتوقع نحو Little Big Horn.

أثناء عودته من رحلة إلى الشرق، كان كيلوج على نفس القطار الذي كان يضم جورج كستر وزوجته إليزابيث، وكان كاستر في طريقه إلى فورت أبراهام لينكولن، بالقرب من بسمارك، حيث كان سيقود سلاح الفرسان السابع في هجوم مخطط له على عدة فرق من الهنود الذين رفضوا أن يقتصروا على التحفظات.

بعد عاصفة شتوية ثقيلة غير معتادة، أصبح القطار متعرجًا، قام كيلوج بتصوير مفتاح التلغراف الخام، وربطها بالأسلاك التي تعمل على طول المسار، وأرسل رسالة إلى الحصن طالبا المساعدة، وصل شقيق كاستر، توم، بعد فترة وجيزة مع مزلقة لإنقاذهم.

منذ أيام عمله كبطل حرب أهلية، كان كاستر يتمتع بالرقص في الصحف القومية، والآن بينما كان يستعد لما كان يأمل أن يكون أكبر انتصار له على الإطلاق، أراد كاستر التأكد من أن أعماله المجيدة ستغطى بشكل مناسب في الصحافة.

في البداية، كان كستر يعتزم أخذ صديقه القديم كليمنت لونسبري، الذي كان يعمل لدى شركة كيلوغ في تربيون، معه في المعركة مع سلاح الفرسان السابع في اللحظة الأخيرة، تم اختيار كيلوج للذهاب بدلًا من ذلك، ربما لأن كاستر كان قد ضحى بحياته من خلال مفتاح التلغراف.

عندما قاد كستر جنوده من فورت أبراهام لينكولن واتجه غربًا إلى مونتانا في 31 مايو، ركب كيلوج معه.

خلال الأسابيع القليلة التالية، قدم كيلوج ثلاث رسائل من الميدان إلى Bismarck Tribune، والتي بدورها نقلت القصص إلى صحيفة نيويورك هيرالد. (دون ترك أي شيء للصدفة، أرسل كاستر نفسه أيضًا ثلاثة تقارير مجهولة حول تقدمه إلى صحيفة هيرالد).

سجلت أولى رسائل كيلوغ، بتاريخ 31 مايو و12 يونيو، تقدم البعثة غربًا، جاء تقريره النهائي، بتاريخ 21 يونيو، من معسكر الجيش على طول نهر Rosebud في جنوب مونتانا، وليس بعيدا عن نهر ليتل بيغ هورن.

وكتبت كيلوغ: "نترك الورقة الحمراء غدًا، وبحلول الوقت الذي يصل فيه إليك، سنلتقي ونناضل الشياطين الحمر، وما تبقى من نتيجة لنرى".

كانت النتائج بالطبع كارثية، بعد أربعة أيام، قضى محاربو سيوكس وشايين على كاستر ورجاله على طول نهر ليتل بيغ هورن.

كان كيلوغ هو الصحفي الوحيد الذي شهد اللحظات الأخيرة لفرسان كستر 7، لو كان قادرا على كتابة قصة من المؤكد أنه سوف يصبح شخصية وطنية، ولسوء الحظ لم ينجح كيلوج في سرد الحكاية ومات بجوار جنود Custer.

أصيب منذ قليل شخصان في انقلاب سيارة نقل كبيرة في الكيلو 5 بطريق "سفاجا - قنا"، وكانت غرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر تلقت إخطارًا يفيد بإصابة شحصين إثر انقلاب سيارة نقل، وعلى الفور تم الدفع بسيارة ...

اختتمت شركة "غازتك" فعاليات الدورة الرمضانية الأولى لكرة القدم الخماسية، وذلك بمنتجع سكاي بالتجمع الخامس والتي نظمتها لجنة النشاط الرياضي بالشركة وتوج بالمركز الأول فريق القاهرة (2). حضر فعاليات ختام ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل