المحتوى الرئيسى

التليفزيون الشيشاني يبرز استعدادات منتخب مصر لكأس العالم

06/12 09:49

بث التلفزيون الشيشاني، حلقة من البرنامج الرياضي الرئيسي بالقناة، وهي الحلقة التى حرص وزير الإعلام والإتصال الخارجي جمبولات عمروف بادارتها بنفسه حيث استضاف فيها السفير المصري لدى روسيا إيهاب نصر، والمستشار الإعلامي بالسفارة أيمن موسى، للحديث عن وصول المنتخب المصري إلى العاصمة الشيشانية والتعرف على إستعدادات الشيشان لاستقبال المنتخب المصري.

وأبرزت صحيفة " الشيشان اليوم " تصريحات السفير المصري في البرنامج، والتي أعرب فيها عن سعادته الغامرة بالتواجد في الشيشان للمرة الثانية في غضون عشرة أيام، وتقديره العالي للحفاوة والدفء اللذين شهدهما خلال زيارته للشيشان وبصفة خاصة لقائه مع الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف.

وأكد أن مصر والشيشان ترتبطان بالكثير من الروابط الثقافية والدينية والتاريخية، معربا عن سعادته بالحفاوة والصدق الذي أظهرته القيادة الشيشانية والاستعدادات الضخمة التي قامت بها لتسهيل مهمة معسكر الفريق القومي المصري في جروزني وهو ما يمثل مثالا قويا على عميق التفاعل بين الجانبين.

كما أبرزت تأكيد السفير المصري على أنه تفقد كافة الإستعدادات ولمس أنها على أعلى مستوى لذلك فهو ينتهز الفرصة للتعبير عن التقدير العالي للجهود التى بذلت على كافة المستويات والتأكيد أن الفريق القومي المصري سيكون وسط أشقائه وشقيقاته.

وردا على سؤال حول إمكانية إقامة خط طيران مباشر بين مصر والشيشان أكد السفير المصري أن هذه فكرة جيدة تستحق الدراسة.

ومن جانبها وفي إطار تغطيتها لذات الحدث حرصت وكالة الأنباء الشيشانية على إبراز ما أكد عليه وزير الإعلام الشيشاني من أن وصول فريق على مستوى الفريق القومي المصري للشيشان إنما يؤكد بكل ثقة على إستقرار الشيشان، مشيرا إلى أن الفريق القومي المصري من أبرز الفرق في العالم ويضم رموز عالمية في الرياضة على غرار محمد صلاح.

وأبرزت الوكالة تصريحات السفير المصري إيهاب نصر، التى أشار فيها إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر والإتحاد السوفيتي قامت في عام 1943 وأنها شهدت مع وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكم في مصر طفرة غير مسبوقة في كافة المجالات حيث تبادل الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين الزيارات، واتسع التعاون في مختلف المجالات وتم التوقيع على إتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية الأمر الذي يجذب استثمارات ضخمة لمصر إلى جانب التوقيع على إتفاق إنشاء المحطة الكهروذرية في مصر وغيرها الكثير من المشروعات الواعدة قيد الدراسة بين البلدين.

وأضافت الوكالة أن البرنامج الذي إستضافه التلفزيون الشيشاني قد تضمن عرضا للعدد الخاص الذي أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات من مجلة " رسالة من القاهرة " بمناسبة بطولة كأس العالم وذلك باللغة الروسية، حيث أوضح أن المجلة تصدر كل شهرين باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية وأن العدد الخاص الذي صدر باللغة الروسية لن يكون الأخير حيث تتجه الهيئة العامة للاستعلامات للانتظام في إصداره باللغة الروسية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل