المحتوى الرئيسى

60 مدينة إسبانية تقاطع الشركات المتورطة مع الاحتلال الإسرائيلي

06/12 07:54

نجحت حركة المقاطعة لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها خلال العامين الماضيين بجعل أكثر من 60 إلى 70 مدينة وبلدة إسبانية لا تتعامل مع الشركات المتورطة مع الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

وأوضح عمر البرغوثي، أحد مؤسسي الحركة، في حديث لإذاعة «صوت فلسطين»، اليوم الإثنين، أن: «إسرائيل تحاول التغطية على جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني من خلال رعايتها لمهرجانات فنية حول العالم ووضع شعار سفارة الاحتلال عليها، وكأن إسرائيل تعني بالأدب، والفن، والثقافة، وليست دولة ترتكب جرائم حرب، وجرائم إنسانية».

وأشار إلى أن الحركة نجحت في إقناع 4 فنانين حتى الآن بمقاطعة مهرجان في مدينة برلين الألمانية بسبب رعاية الاحتلال له، وأكثر من 42 فرقة بريطانية للانضمام للمقاطعة الثقافية لإسرائيل.

وأضاف أن هذه العملية التكاملية بين حركة المقاطعة وكافة القطاعات في المجتمع الفلسطيني تهدف إلى محاصرة النظام الإسرائيلي الاستعماري اقتصاديا.

وحركة مقاطعة إسرائيل هي حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد تسعى لمقاومة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي؛ من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين وصولاً إلى حق تقرير المصير لكل الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وتعمل الحركة على 3 محاور: أولها المقاطعة وتشمل وقف التعامل مع إسرائيل، ومقاطعة الشركات الإسرائيلية وكذلك الدولية المتواطئة في انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين، ومقاطعة المؤسسات والنشاطات الرياضية والثقافية والأكاديمية الإسرائيلية، وثانيًا سحب الاستثمارات حيث تسعى حملات سحب الاستثمارات إلى الضغط على المستثمرين والمتعاقدين مع الشركات الإسرائيلية والدولية المتورطة في جرائم دولة الاحتلال بسحب استثماراتهم أو إنهاء تعاقدهم مع هذه الشركات، وثالثا، فرض العقوبات وهي الإجراءات العقابية التي تتخذها الحكومات والمؤسسات الرسمية والأممية ضد دولة أو جهة تنتهك حقوق الإنسان، بهدف إجبارها على وقف هذه الانتهاكات.

أما عن مطالبها الأساسية فتتمثل في إنهاء احتلالها واستعمارها لكافة الأراضي الفلسطينية والعربية وإنهاء كافة أشكال الفصل العنصري ضد الفلسطينيين واعترافها بالحق الأساسي بالمساواة الكاملة لفلسطينيي أراضي العام 48، واحترام وحماية ودعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها واستعادة ممتلكاتهم. 

حظك اليوم برج الحمل الثلاثاء 12/6/2018 إتشعبط ف الفرحة النهاردة

حظك اليوم برج الثور الثلاثاء 12/6/2018 فرصة عشان تقتل العرسة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل