المحتوى الرئيسى

طريقة عمل كرات البطاطس بالفراخ والكيري

06/12 07:52

اقترب العيد، وتنشغل كل امرأة خلال هذه الأيام في تنظيف المنزل وغسيل السجاد والمفروشات، فتجد نفسها مشغولة ما بين تجهيز المنزل ووقوفها بالمطبخ لإعداد الإفطار.

وبما أن الوقت لا يسمح للوقوف بالمطبخ وتحضير المشمر والمحمر، فإليكي وجبة غذائية متكاملة سهلة التحضير، وتجنبك البقاء في المطبخ لوقت طويل.

- في وعاء ضعي البطاطس المهروسة والبقدونس والكريمة اللباني مع رشة ملح وفلفل وقلبي جيدًا

- وفي وعاء أخر على النار، شوحي البصل والتوم في الزيت، من ثم ضيفي صدور الفراخ والكزبرة الناشفة والجزرة المبشورة والمشروم وصويا الصوص، ومرقة دجاج وكيمون وقومي بتقليبهم جيدا واتركيهم حتى تطهى جيدًا.

- وفي إناء أخر على النار حضري صوص الجبن، من خلال ضعي الزبدة على النار وضعي الدقيق وقلبي، ثم ضيفي الكريمة اللباني والثوم والفلفل والجبنة الكيري السبريد وقلبي جيدًا.

- احضري صينية وضعي طبقة من الدجاج المطهي، وقومي بتكوير البطاطس واحشيها بالدجاج وقومي برصها فوق طبقة الداج بالصينية.

- غطي طبقات البطاطس بالكامل بصوص الجبن، ثم ضعي الجبنة الموتزريلا على وش الصينية وقومي بوضعها في الفرن حتى يحمر الوجه

احتشد الألاف في محيط مسجد عمرو بن العاص، أحد أكبر مساجد مصر القديمة، فأتى إليه المُصليين من قرى وأقاليم مصر وليست أحياء القاهرة فحسب، جاء ذلك تزامنًا مع احتفال المسجد بليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك ...

زار اليوم وفدًا من طلاب المدارس الخاصة بمدارس الوادى ورموز دينية ورموز من المجتمع المدنى والفنانين مركز الحروق والتجميل بجامعة المنصورة استكمالا لمبادرة "بحلم اخف". تأتى الزيارة فى اطار دعم ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل