المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن لوجو المتحف المصري الكبير

06/12 06:26

كشف اليوم الاثنين، على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن تشغيل المتحف المصري الكبير، عن الشعار "اللوجو" الجديد للمتحف المصري الكبير، ولهذا فقد جمعت لكم الدستور كل ما تريد معرفته عن اللوجو.

تم استلهام اللوجو من تخطيط المتحف وعمارته والبيئة المحيطة به، كما أوضح د. طارق توفيق المشرف العام علي المتحف المصري الكبير، أن الشعار يمثل التخطيط الأفقي الفريد المميز للمتحف المصري الكبير، الذي تنفرج جوانبه لتطل على أهرامات الجيزة.

يأخذ الشعار اللون البرتقالي الدافئ المبهج الذي يعكس اللون الذي تضفيه الشمس على هضبة الأهرامات ساعة المغيب.

وأشار توفيق إلى أن كتابة اسم المتحف المصري الكبير تأتي بخط عربي انسيابي مستلهم من الكثبان والتلال الرملية للبيئة المحيطة، حيث تم مراعاة أن يكون الشكل الهندسي المستخدم في الشعار بسيط أسوة بشعارات المتاحف الكبرى في العالم.

كان ضمن نطاق أعمال شركة تصميم العرض المتحفي الألمانية "أتيلييه بروكنر" والتي كانت قد فازت من خلال طرح عالمي شاركت فيه 12 شركة من 8 دول بمهمة تصميم العرض المتحفي لقاعات المرحلة الأولى للمتحف.

استغرق إعداد مقترحات الشعارات عدة أشهر حيث قامت لجنة متخصصة تضم قامات جامعية مصرية رفيعة باختيار هذا الشعار من ضمن مقترحات عديدة حيث يبرز تفرد تخطيط المتحف كما أن بساطة تصميمه وانسيابيته تسمح باستغلاله بشكل واسع ومتنوع في الترويج والتسويق للمتحف المصري الكبير.

احتشد الألاف في محيط مسجد عمرو بن العاص، أحد أكبر مساجد مصر القديمة، فأتى إليه المُصليين من قرى وأقاليم مصر وليست أحياء القاهرة فحسب، جاء ذلك تزامنًا مع احتفال المسجد بليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك ...

زار اليوم وفدًا من طلاب المدارس الخاصة بمدارس الوادى ورموز دينية ورموز من المجتمع المدنى والفنانين مركز الحروق والتجميل بجامعة المنصورة استكمالا لمبادرة "بحلم اخف". تأتى الزيارة فى اطار دعم ...

أجرى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، جولة تفقدية استهدفت متابعة أعمال تنفيذ توسعه شارع الجمهورية في المسافة الممتدة من فيلا غيث وحتى مبنى بنك الإسكندرية بطول 350 متر التي بدأت ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل