المحتوى الرئيسى

بفارق 13 ألف جنيه.. أيهما تفضل هيونداي "فيرنا" أم شيفرولية "أفيو"؟

06/12 02:31

في ظل الارتفاعات القياسية بالأسعار والزيادات المتلاحقة التي يفرضها وكلاء العلامات التجارية في مصر على أسعار السيارات الأكثر مبيعًا، لم يعد يفرق بين الفئة القياسية من هيونداي "فيرنا" وشيفرولية "أفيو" سوى بضعة آلاف قليلة.

وأعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر مؤخرًا عن أسعار الفئة الأولى من "فيرنا" موديل 2019 حيث تبدأ من 178.000 جنيه، ذلك في الوقت الذي توفر فيه شركة المنصور للسيارات وكيل علامة شيفرولية في مصر الفئة الأولى من "أفيو" موديل 2019 بـ191.800 جنيه.

ويتسبب تقارب الأسعار بين العلامات التجارية في حالة من الحيرة للكثير من المقبلين على الشراء الذين لم يتخذون بعد قرار شراء سيارة بعينها، وفي محاولة لمساعدة المقبل على الشراء لاتخاذ قرار يرصد التقرير التالي أبرز مواصفات "فيرنا" و"أفيو":

تنتمي هيونداي فيرنا موديل 2019 الفئة 1.6 M/T GL السيدان إلى سيارات الفئة "B" بالسوق المحلي، وهي سيارة رباعية الأبواب وتتسع إلى 5 أفراد وتبلغ مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 375 لترًا. ويبلغ سعة خزان الوقود 45 لتر.

وتستمد فيرنا طاقتها من محرك مكون من 4 سلندرات سعة 1600 سي سي بقوة 106 حصان جر أمامي، يرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات ويمكنها التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 13.5 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 7.8 لتر لكل 100 كم وتبلغ سرعتها القصوى 173 كم/س.

وتفتقر السيارة لعدد من وسائل السلامة أثناء القيادة وأبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، كما تفتقر لنظام فرامل ABS المانعة للانغلاق وبرنامج توزيع الفرامل إلكترونيًا EBD وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP.

وعن أنظمة الأمان بالسيارة فهي محدودة أيضًا، حيث تفتقر لنظام التنبيه ضد السرقة ونظام إيموبليزر ضد السرقة ومثبت السرعة، ومصابيح الضباب الأمامية والخلفية والنظام الذكي لركن السيارة.

أما أنظمة الترفيه المتوفرة في مقصورة فيرنا فتقتصر على مشغل أقراص مدمجة ومدخل وكمبيوتر رحلات، في حين تفتقر السيارة لمدخل AUX ومدخل USB وبلوتوث وزجاج كهرباء أمامي وخلفي والتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب.

مثل فيرنا، تنتمي شيفرولية أفيو الفئة 1.5 A/T Base السيدان إلى سيارات الفئة "B" بالسوق المصري، وتمتلك 4 أبواب وتتسع لخمسة أفراد وتبلغ مساحة التخزين الداخلية "الشنطة" 400 لتر، فيم تبلغ سعة خزان الوقود 45 لترًا وعجلة قيادة هيدروليك.

شيفرولية أفيو مزودة بمحرك مكون من 4 سلندرات سعة 1500 سي سي بقوة 86 حصان أي بفارق قوة تصل إلى 20 حصان عن فيرنا التي تبلغ قوتها 106 حصان، ويرتبط محرك أفيو بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات وهو ما يجعلها تتفوق على فيرنا.

وتستطيع أفيو الانطلاق من الثبات وحتى 100 كم/س في 11.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 166 كم/س، بينما يصل المعدل المتوسط لاستهلاك الوقود 7.3 لتر لكل 100 كم وعجلة قيادة إلكترونية.

وتوفر شيفرولية لعملاء أفيو نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، فيم تفتقر للوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وبرنامج توزيع الفرامل إلكترونيًا EBD وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل