المحتوى الرئيسى

ألمانيا: 774 ألف سيارة مرسيدس مزودة ببرامج غير مصرح بها

06/12 02:31

قالت وزارة النقل الألمانية، اليوم الإثنين، إن 774 ألف سيارة مرسيدس بنز في أوروبا جرى التوصل إلى أنها مزودة ببرامج غير مصرح بها وأمرت شركة دايملر باستدعاء أكثر من 200 ألف سيارة في ألمانيا.

وقالت الوزارة إن الطرز الأساسية التي جرى التوصل إلى وجود هذا العيب فيها هي مرسيدس بنز سي-كلاس وطرز فيتو ذات المحركات التي تعمل بوقود الديزل والسيارات الرياضية المعروفة باسم جي.إل.سي.

وأضافت: الحكومة ستأمر باستدعاء 238 ألف سيارة دايملر على الفور في أنحاء ألمانيا بسبب وجود أجهزة للتلاعب في أنظمة التحكم في الانبعاثات غير مصرح بها.

ويمكن لألمانيا فقط أن تأمر باستدعاء السيارات داخل حدودها، أو تلك التي صدر لها شهادات استحقاق التسيير في أوروبا من خلال السلطات الألمانية.

وقالت الوزارة إن دايملر تعهدت بالعمل من أجل تفكيك البرامج والتعاون مع السلطات.

وقال الرئيس التنفيذي لدايملر دايتر زيتشه يوم الاثنين إن الشركة وجدت حلا فنيا يسمح بتحديث البرنامج على سياراتها وإنه من ثم يتوقع أن تتجنب الشركة التعرض لغرامة.

وفي بيان منفصل، أكدت دايملر الاستدعاء وقالت إن مسألة قانونية البرنامج ما زالت بحاجة إلى توضيح.

احتشد الألاف في محيط مسجد عمرو بن العاص، أحد أكبر مساجد مصر القديمة، فأتى إليه المُصليين من قرى وأقاليم مصر وليست أحياء القاهرة فحسب، جاء ذلك تزامنًا مع احتفال المسجد بليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك ...

زار اليوم وفدًا من طلاب المدارس الخاصة بمدارس الوادى ورموز دينية ورموز من المجتمع المدنى والفنانين مركز الحروق والتجميل بجامعة المنصورة استكمالا لمبادرة "بحلم اخف". تأتى الزيارة فى اطار دعم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل