المحتوى الرئيسى

أخر موعد لتلقي طلبات تقنين الأراضي.. الخميس المقبل

06/12 02:30

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على جميع رؤساء الأحياء بالاستمرار في قبول طلبات تقنين الأراضي من واضعي اليد على مستوى المحافظة، أيا كانت جهة ولايتها تسهيلًا على المواطنين مع قرب انتهاء فترة تقديم الطلبات لاسترداد حقوق الدولة.

وشدد سلطان على ضرورة تسهيل الإجراءات على المواطنين خلال تقديم المستندات والأوراق المطلوبة، وكذلك تحصيل رسوم الفحص من المواطنين والإسراع في إنهاء الإجراءات اللازمة.

وأشار سلطان إلى أن أخر موعد لتلقي طلبات التقنين من المواطنين، الخميس المقبل الموافق ١٤ يونيو، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم ١٤٤ لعام ٢٠١٧، ويتم تلقي الطلبات بمقر ديوان عام المحافظة، وجميع أحياء الإسكندرية ومركز ومدينة برج العرب من الصباح الباكر يوميًا وحتى انتهاء الفترة المحددة.

وأكد سلطان أنه عقب انتهاء المدة المحددة سيتم شن حملة مكبرة بمشاركة الجهات الأمنية والرقابية لتنفيذ كافة قرارات الإزالة على التعديات على أراضى أملاك الدولة والتى لم يتقدم واضعى اليد عليها بطلبات التقنين حتى التاريخ المشار إليه، وذلك حرصًا على استرداد كافة أراضى الدولة المتعدى عليها للاستفادة منها فى خدمة أهالى الإسكندرية وإنشاء العديد من المشروعات الخدمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سلطان، اليوم الاثنين، بحضور اللواء هشام شادي، سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء، لمتابعة مستجدات طلبات تقنين الأراضي بالإسكندرية.

احتشد الألاف في محيط مسجد عمرو بن العاص، أحد أكبر مساجد مصر القديمة، فأتى إليه المُصليين من قرى وأقاليم مصر وليست أحياء القاهرة فحسب، جاء ذلك تزامنًا مع احتفال المسجد بليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك ...

زار اليوم وفدًا من طلاب المدارس الخاصة بمدارس الوادى ورموز دينية ورموز من المجتمع المدنى والفنانين مركز الحروق والتجميل بجامعة المنصورة استكمالا لمبادرة "بحلم اخف". تأتى الزيارة فى اطار دعم ...

أجرى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، جولة تفقدية استهدفت متابعة أعمال تنفيذ توسعه شارع الجمهورية في المسافة الممتدة من فيلا غيث وحتى مبنى بنك الإسكندرية بطول 350 متر التي بدأت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل